مصر الكبرى

08:05 صباحًا EET

بالصور.. محافظ الاسكندريه يستعرض أعمال المحافظة بنقابة الصحفيين

عقد اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، مؤتمرا صحفيا امس بمقر نقابة الصحفيين ،لعرض تقرير عن الأعمال التي تمت بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من سبتمبر 2013 وحتى مارس 2014 ، وقد حضر المؤتمر كلا من الاستاذ عصام رفعت نقيب الصحفيين بالإسكندرية ،و دكتور البرت انطونيوس رئيس الجالية المصرية في فرنسا ، وعدد كبير من السادة الصحفيين .

وأثناء المؤتمر أجاب السيد المحافظ على الأسئلة التي طرحها عليه السادة الصحفيين كما ناقش العديد من الموضوعات التي تهم الشارع السكندري، والتي منها طرح شواطئ الإسكندرية للمناقصة والذي كان سببه تمادي ومماطلة المستأجرين للشواطئ في دفع المبالغ المستحقة عليهم مما دفع المحافظ لعرض 42 شاطئ من شواطئ الإسكندرية لمزاد عام.

وناقش اللواء طارق مهدي مشكلة القمامة و ذكر بأنه تم تجريب جميع الطرق الممكنة للحد من هذه المشكلة كما تمت توعيه الجماهير بضرورة إخراج القمامة من الساعة 9 وحتى الساعة 12 مساء ،ومحاولة فصل القمامة من المدارس والتعامل مع شركات خاصة وقد تم شراء معدات نظافة ب45 مليون جنية وفي النهاية تم توصل إلى ضرورة شراء كونتينرز كبيرة لتسع اكبر كم ممكن من القمامة .

 كما تطرق إلي مشكلة الباعة الجائلين، موضحا أن من ضمن الإجراءات المتخذة للحد من هذه المشكلة هو تخصيص أسفل كوبرى الساعة و أسفل كوبرى أبيس للباعة الجائلين وعمل أكشاك مخصصة لهم بورش المحافظة . 

وخلال المؤتمر عند مناقشة موضوع ترعة المحمودية اقترح السيد المحافظ إما أن يتم تجفيف الترعة لتقلب إلى طريق اوالى ملاعب للكرة.

أما عن الازدحام المروري قال المحافظ أن من بين الإجراءات المتبعة للحد من هذه المشكلة فقد تم تخصيص عدد ساعات محددة لعربات النقل للتحرك داخل الإسكندرية و هي من الساعة 12 إلى الساعة 6ص.

وأثناء سؤال اللواء طارق مهدي عن الفساد أكد أن القضاء علي الفساد يحتاج للقضاء إلي منظومة إلكترونية شاملة تتضمن قاعدة بيانات موحدة للمتابعة لضبط المخالفات وكشف الفاسدين سواء داخل المنظومة الإدارية أو خارجها وسد الثغرات الروتينية والبيروقراطية.
unnamed.jpg012054 58929unnamed.jpg4512687 b0340unnamed.jpg7410254 2f8b3

التعليقات