عرب وعالم

08:35 صباحًا EET

بالصور.. الأمم المتحدة تشيد بالتقدم الإلكتروني بالتزامن مع مسابقة «قابوس»

أكدت أحدث تقارير ودراسات  الأمم المتحدة أن سلطنة عُمان  تحرز تقدما مستمرا في مجال تطبيقات وسياسات الحكومة الإلكترونية مقارنة مع دول المنطقة والعديد من بلدان العالم الأخرى.

وتعتزم الأمم المتحدة أن تطلق فى منتصف العام الجاري تقريرا تفصيليا يتضمن الموقف فى مختلف الدول وفى مقدمتها السلطنة وهو يرصد أدق المؤشرات التى توضح أوجه التطور والتحديات في هذا المجال.

يتواءم هذه التقدير الدولي الجديد  مع مواصلة الخطوات التنفيذية  فى سلطنة عُمان لتنظيم المسابقة الرابعة لنيل جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية – 2014 ، حيث يتم تقديمها فى إطار السياسات الثابتة التى يؤكد عليها دائما السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان والتى تدعو الى الاهتمام العميق بالاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات التي أصبحت المحرك الأساسي لعجلة التنمية في الألفية الثالثة.

من جانبه أكد الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات أن أهمية هذه الجائزة ترجع الى أنها تحث المؤسسات الحكومية والخاصة والجمهور على تطوير الخدمات الإلكترونية ، مشيراً الى أنه تقرر اعتبارا من العام الحالى إتاحة الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة فى المنافسة ليصبح عدد الفئات التي تشملها الجائزة 12 فئة منها 3 للقطاع الخاص .
unnamed def21المؤتمر الصحفي لاعلان تفاصيل جائزة قابوس 98fc2شعار جائزة السلطان قابوس ff31e

التعليقات