ثقافة

01:07 مساءً EET

أمسية «خيوط الهوية الموسيقية » بساقية الصاوي

يقدم الباحث محمد جادالله أمسية عن خيوط وأسرار الهوية الموسيقية للأمة المصرية في لقاءه الشهري بجمهور ساقية الصاوي، حيث يحلل ويعالج فيها أثر الشفرة الفنية لخالد الذكر سيد درويش في تطور وعي أساطين الموسيقى المصرية بدءاً من القصبجي مروراً بعبد الوهاب وانتهاء بعمار الشريعي.

كما يعرض في بانوراما فنية نماذج فريدة لجيل رواد الموسيقى القومية عالمية الإطار الذين تأثروا بتلك الشفرة ،  بدءاً من يوسف جريس وأبو بكر خيرت مروراً بجمال عبد الرحيم ورفعت جرانة ،  وانتهاء بعمر خيرت وراجح داوود.

يذكر أن الباحث محمد جادالله هو مفكر تنويري مصري من جيل الوسط ومحاضر دولي في شؤون الهوية الإنسانية والتواصل البناء بين أصحاب الحضارات والأديان.. كتب العديد من المقالات فى الصحف المصرية المختلفة مثل اليوم السابع والوطن، إضافة إلى خبرته فى العمل المسرحى والموسيقى “دراماتورج” فى إعداد النصوص المسرحية. ويعد من أبرز ناشطي المجتمع المدني في مجالات إحياء الوعي بهوية الأمة المصرية واستراتيجيات صناعة السلام المجتمعي وإدارة الحوارات المجتمعية.

يعرف جادالله بعمق خبرته العملية في تلك المجالات داخل مصر وخارجها ، وتنوع أساليبه الإبداعية إضافة إلى منهجيته الواضحة في نقل رسالة التنوير من خلال التواصل المباشر السلس وكسر حالات الإيهام بينه وبين جمهوره.

التعليقات