مصر الكبرى

04:42 مساءً EET

سياسيون بأسوان يدشنون حملة لرفع تعريفة المواصلات بعد منتصف الليل

دشن عدد من النشطاء السياسيين والقانونيين بمحافظة أسوان حملة للتصدي لمشكلة رفع تعريفة المواصلات بعد منتصف الليل وسبل الاستفادة من مشروع النقل الجماعي.

وأكد الدكتور أشرف مكاوي أمين الحزب المصري الديمقراطي بأسوان وأحد منسقي الحملة أن الأهالي يعانون من قيام السائقين برفع الأجرة بشكل مبالغ فيه بعد الساعة الثانية عشرة مساء حيث ترتفع تعريفة خط أسوان – السيل إلي جنيه بدلاً من خمسين قرشاً، كما تتضاعف تعريفة خط أسوان صحاري إلي الضعف أيضاً في ظل غياب تام من الرقابة المرورية.

وقال إن الحملة تستهدف وضع حلول سريعة للحد من جشع سائقي الميكروباص بتعظيم الاستفادة من أتوبيسات مشروع النقل الداخلي التابعة للمحافظة، والغاء إيجار هذه الاتوبيسات للمصالح والهيئات الاخري لأنها من حق المواطنين وإيجارها يخالف الدستور والقانون، علاوة علي ضرورة تكثيف الرقابة المرورية علي جميع الموصلات للالتزام بالتسعيرة واتخاذ الاجراءات القانونية بشكل حازم مع كل سائق مستغل لحاجة المواطنين ويرفع الأجرة عليهم. 

وطالب بعمل وردية إضافية علي أتوبيسات النقل العام بحيث تعمل من الصباح وحتي الساعة الواحدة والنصف ليلاً، مع إنشاء خط ساخن بالتعاون بين المرور ومحافظة أسوان لاستقبال شكاوي المواطنين. 

التعليقات