اقتصاد

12:29 مساءً EET

«إنتل» تقيم مصنعاً وتستثمر 6مليار دولار بإسرائيل

أكد التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له ، أن شركة «إنتل» المتخصصة في أجهزة الكمبيوتر العالمية قررت أن تقيم مصنعاً حديثاً في جنوبي إسرائيل، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي متميز على الاقتصاد الإسرائيلي والأهم من كل هذا خلق العشرات من فرص العمل المتميزة للخبراء الإسرائيليين في مجال التكنولوجيا.

وأوضح التقرير إلى أن الشركة قررت التوسع في استثماراتها بإسرائيل، والتوسع مادياً بقيمة 6 مليار دولار من أجل القيام بذلك الغرض.

وأشار التلفزيون إلى أن قرار الشركة جاء بعد لقاء بين مندوبي الشركة ووزير المالية يائير لبيد، ووزير الاقتصاد نفتالي بينت، موضحاً أن هذا المبلغ يعتبر المبلغ الأكبر للاستثمار التكنولوجي لإسرائيل، الأمر الذي سيدعم اقتصادها، فضلاً عن اتفاق الحكومة الإسرائيلية مع الشركة على أن تمنح إسرائيل ما قيمته من 5% إلى 10 % من استثماراتها المختلفة.

يذكر ان أن كلا من الوزيرين الإسرائيليين أعربا عن سعادتهما الشديدة بهذا القرار، وهي السعادة التي تزايدت خاصة وأن “أنتل” كانت ترغب في وقت سابق الانسحاب من الاستثمار بإسرائيل، غير أنها تراجعت عن هذا القرار، وقررت الاستمرار في التواجد بالسوق الإسرائيلي والتوسع استثمارياً بها.

وتناولت عدداً من المواقع الإسرائيلية هذا الخبر وأشارت صراحة إلى نية الشركة تصدير منتجات هذا المصنع إلى الخارج، وتحديداً دول الشرق الأوسط والمنطقة، وهي النية التي تتصاعد خاصة مع قرب إسرائيل للكثير من الأسواق بالمنطقة، وسهولة إجراء عمليات الشحن من وإلى هذه الدول.

التعليقات