ثقافة

01:08 مساءً EET

فنانون وسياسيون في إفتتاح « الأسطورة » بجاليري مصر

حرص عدد كبير من فنانين وسياسيين على مشاركة الفنان د. رضا عبدالرحمن إفتتاح معرضه ” الأسطورة ” مساء الثلاثاء الماضي في جاليري مصر بالزمالك، من بين الحضور د. شاكر عبدالحميد وزير الثقافة الأسبق، د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، د. أشرف رضا مدير مؤسسة “آراك ” للفنون والثقافة، د. حمدي أبوالمعاطي نقيب التشكيليين، السياسي المعروف د. محمد أبوالغار، د. هشام الشريف، الفنان د. فريد فاضل، وعدد من الدبلوماسيين الأجانب، وكان في استقبال الجميع الفنان محمد طلعت مدير الجاليري.

نالت الأعمال المعروضة إعجاب الحضور الذين أشادوا بهذه التجربة الفنية المتميزة ووصفوها بملحمة فنية بصرية عكست سطوح لوحاتها الطبيعة والحضارة والخيال في قالب أسطوري بالغ الجمال.

ضم المعرض 19 لوحة زيتية تراوحت أحجامها ما بين 100سم × 150سم إلى 120سم × 300سم، نحج الفنان رضا عبدالرحمن في تضمينها مفاهيم وأفكار راقية في صورة بصرية عزفت ألوانها وبنائها التشكيلي وعناصرها موسيقى عذبة تُخاطب الروح والوجدان، وقد اختزل الفنان في عناصره التي شملت الإنسان والحيوان والطير ولجأ إلى إبراز رموزه بأحجام كبيرة مُكتفياً برمزيتها ومدلولها الفكري والفني في التراث الثقافي والإنساني.

ونجح ” عبدالرحمن ” في السيطرة على هذا العالم الساحر وأصبغه بأفكاره ورؤاه فتحول إلى ” أسطورته الشخصية ” التي لا يمكنك منعها من أخذك إلى عوالم من السحر والحكايات ولكن في قوالب تشكيلية معاصرة وبخاصَّةٍ في وجوه الشخوص والحيوانات التي يُوليها عادةً اهتماماً خاصاً، مُظهِراً فيها مهارته كرسام بورتريه مُتَمَرِّس.

التعليقات