محليات

12:00 مساءً EET

«محافظ الجيزة»: انتهاء تنفيذ 40% من أعمال تطوير العشوائيات

أعلن الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة انتهاء تنفيذ 40% من أعمال تطوير 13 منطقة عشوائية بالمحافظة يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمحافظة، مشيرا إلى أن مشروع تطوير العشوائيات بالمحافظة يتم تنفيذه طبقا للبروتوكول الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات وبتكلفة 150 مليون جنيه يستفيد منها مليون و500 ألف مواطن يقيم فى تلك المناطق.

وقال إن الأعمال تجرى على قدم وساق للإنتهاء من الأعمال، التى تستغرق نحو 9 أشهر من تاريخ بدء الأعمال، على أن ينتهى التطوير نهاية العام الحالى، موضحا أن المواطنين شاهدوا بالفعل تحسنا فى الخدمات التى تقدم لهم حاليا رغم عدم الانتهاء من أعمال التطوير بحيث تم تركيب كابلات الإنارة ورصف وتبليط عدد كبير من الشوارع بهذه المناطق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته المحافظة مع ممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وصندوق تطوير العشوائيات بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء الواقعة بنطاقهم المناطق.

وأضاف المحافظ أنه تم إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحى لمنطقة أبو قتادة بحى بولاق الدكرور بالكامل إلى جانب دعم المنطقة بكابلات كهربائية جديدة، مشيرا إلى أنه تم تركيب نحو 1000 كابل إنارة وتنفيذ أكثر من 40% من خطة تطوير منطقة أرض اللواء بالعجوزة إلى جانب ذلك تم الانتهاء من رصف 7 شوارع، وتبليط 19 شارعا آخر بالإنترلوك فى الطالبية القديمة بالعمرانية.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تدعيم الشبكة الكهربائية لمنطقتى زكى مطر، ومطار إمبابة بحى شمال الجيزة ورصف 3 شوارع رئيسية بها، وتبليط 2 بالإنترلوك، وجارى الآن أعمال تجديد شبكة الصرف الصحى، وتم تركيب الانترلوك لعزبة المفتى وبحرى البلد بالوراق بالإضافة إلى أنه تم تدعيم الشبكة الكهربائية لكفر نصار وعزبة جبريل بحى الهرم وتركيب أعمده الإنارة لهما.

وطالب عبدالرحمن رؤساء الأحياء بتذليل كافة العقبات أمام الجهات المنفذة لأعمال التطوير للانتهاء من الأعمال فى الفترة المحددة لكى يلمس المواطن تحسنا على أرض الواقع، وضرورة استطلاع رأى المواطنين قاطنى هذه المناطق فى الأعمال التى تم الانتهاء منها.

التعليقات