سياحة وسفر

12:00 مساءً EET

موقع أسباني يدعم السياحة المصرية

نشر موقع إيجبتو فورو الاسباني تقريرا يدعم السياحة المصرية بعنوان (14 مكانا لابد من زيارتها في مصر ) جاء فيه أنه رغم ما يواجه مصر من اضطرابات سياسية واجتماعية إلا أنها غنية بالأماكن المتفردة و التاريخية , مؤكدا أن بلد النيل مستمرة في إبهار العالم وتنتظر دائما المغامرين والمستكشفين .

وطالب التقرير السائحين الراغبين في زيارة مصر بأن يتوجهوا إلى 14 مكانا سياحيا فريدا من نوعه على سبيل المثال الصحراء البيضاء التي تشتهر باحتوائها التكوينات الصخرية وعمل رحلات السفاري والمعسكرات , مسجد قلاوون في القاهرة القديمة وهو الذي يجمع بين الهندسة المعمارية من الكنائس والتصاميم الأوربية في العالم الإسلامي والذي تم بناؤه عام 718 خلال الفترة الأموية, ويستخدم تصميمات مماثلة لتلك المستخدمة في مسجد قرطبة باسبانيا .

وواصل التقرير سرد الأماكن التي ينبغي زيارتها في مصر, وقال إن وادي الحيتان في الفيوم وهي المنطقة التي تظهر فيها مئات الحفريات من أقدم أشكال الحيتان التي وجدت في المنطقة والتي تتميز بوجود نقوش حول تطور الحيتان التي وجدت في المنطقة من جانب أخر أشار التقرير إلى أن الجامع الأزهر يعد من أهم المساجد في مصر والعالم الإسلامي وكذلك بحيرة قارون التي نسجت حولها الكثير من الأساطير ولكن الشيء الوحيد الواضح هو أنها جميلة ورائعة.

والقي التقرير الضوء على مسجد الحاكم بامرالله الواقع بالقاهرة الإسلامية بالقرب من خان الخليلي والواحات البحرية والصحراء السوداء وهي تقع بالقرب من الصحراء البيضاء وهي معروفه بالجبال السوداء وتحتوي على براكين وصخور سوداء , وكذلك منطقة رأس الشيطان حيث الشاطئ والشمس والرحلات الصحراوية وهي منطقة رائعة للاسترخاء في سيناء.

وتطرق التقرير إلى نهر النيل ورحلاته الخلابة خاصة في المساء ملقيا الضوء على بعض المزارات السياحية بالقاهرة كقهوة الفيشاوي ووكالة الغوري وخان الخليلي بمنطقة الحسين التي تعد كنزا تراثيا واحد المعالم التاريخية الهامة وكذلك منطقة الجونة بالصحراء الشرقية.

وتناول التقرير أهرامات الجيزة واصفا بأنها مازالت تثير الدهشة من كيفية تصميمها بهذا الشكل الهندسي المعماري المنتظم في وقت يفتقر فيه العالم للتكنولوجيا والتقدم آنذاك ,وهو المكان الذي عندما يذهب إليه أي شخص ينتابه الصمت من التأمل في ذلك المعمار الهندسي الكبير .

التعليقات