سياحة وسفر

10:06 صباحًا EET

ندوة لتنشيط السياحة في مصر بلندن

نظم المكتب الثقافي بسفارة مصر فى لندن برئاسة الدكتورة نادية الخولي ندوة عن تنشيط السياحة الى مصر من خلال المبعوثين المصريين ودورهم كسفراء منوطين بمخاطبة المجتمعات الغربية والتي تمثل أهمية بالغة للسياحة المصرية باعتبارها أحد أهم شرايين الاقتصاد الوطني المصري.

وحاضر في الندوة الأستاذ الدكتور ماجد نجم نائب رئيس جامعة حلوان ،الذي تحدث عن الامكانات السياحية التي تمتلكها مصر ،وكيفية استغلال تلك الامكانيات من خلال المبعوثين المصريين الذين يدرسون في مختلف الجامعات الأوروبية لجذب السياح الى مصر.

وأكد الدكتور ماجد نجم – لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط – إنه كان يفكر في هذه المبادرة منذ نحو عام ،مشيرا إلى أنه قام بعرض هذه المبادرة على وزير السياحة المصري هشام زعزوع ،الذي وافق عليها على الفور ،وأضاف أنه تم الاتفاق على بدء تنفيذ هذه المبادرة في المملكة المتحدة ،نظرا لكثافة المبعوثين المصريين في هذه الدولة من ناحية ،ومن ناحية أخرى بسبب كثافة الحركة السياحية من المملكة المتحدة الى مصر.

وقال نجم أنه سيبدأ في لقاء المبعوثين المصريين في الجامعات البريطانية اليوم السبت ويوم الاثنين القادم ،في اطار الجهود لاقامة شبكة المبعوثين الذين سيتولوا الترويج للسياحة المصرية ،وقال إنه سيتم تنظيم دورات تدريبية بالتنسيق مع المكتب السياحي المصري برئاسة المستشارة السياحية أميمة الحسيني.

 

وحضر الندوة السفير أشرف الخولي ،وقنصل مصر العام الدكتور هشام خليل ،وعدد من أبناء الجالية المصرية في العاصمة البريطانية.

التعليقات