مصر الكبرى

09:14 صباحًا EET

أولى رحلات الحج تغادر مطار القاهرة متجهة إلى المدينة المنورة

أ ش أ
غادرت مطار القاهرة الدولى -فجر اليوم الخميس- أولى رحلات طائرات مصر للطيران لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى المدينة المنورة فى بداية الموسم الحالى. ويشهد اليوم سفر 6 رحلات تنقل خلالها مصر للطيران 1357 حاجا.

وأقلعت الطائرة من الصالة الموسمية التى تم تخصيصها لرحلات الحج لمصر للطيران وعلى متنها حجاج قرعة محافظة الدقهلية بينما ستقوم الخطوط السعودية بتسيير رحلاتها من المطار القديم.
وصرح الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن مبني المواسم مزود ب 24 كاونتر لإنهاء الاجراءات فضلاk عن تخصيص أماكن للإحرام وكذلك تخصيص مقاعد إضافية داخل المبني لإنتظار السادة الحجاج لحين انهاء اجراءات سفرهم وتوفير مايقرب من 50 كرسي لذوي الإحتياجات الخاصة بالإضافة إلي وجود كافتيريا ومصلي للرجال والسيدات داخل صالة السفر والذي كان مطلبا هاما للحجاج في العام الماضي، مشيرا إلى أنه يمكن للمودعين من أهالي وأقارب الحجاج الانتظار بالقاعتين الملحقتين علي يمين ويسار مبني المواسم.
وكانت شركة مصر للطيران قد أتمت استعداداتها لنقل 89 ألف حاج مصري من بينهم 12 ألف حاج من حجاج الدول الإفريقية, وكذلك من المتوقع نقل حوالي 16 ألف حاج من حجاج الترانزيت عبر شبكة خطوط الشركة إلي الأراضي المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام.
ومن المقرر أن تسير مصر للطيران هذا العام 383 رحلة جوية في مرحلة الذهاب وذلك بواقع 229 رحلة لجدة و154 رحلة للمدينة المنورة من بينهم 45 رحلة لنقل حجاج غينيا وغانا في مرحلة الذهاب والتي بدأت اليوم, وتستمر حتي 20 أكتوبر الحالى من مطار القاهرة الدولى بالإضافة إلى تسيير بعض الرحلات خلال الموسم من مطارات الأقصر وأسوان وبرج العرب وذلك لنقل حجاج الوجه القبلي والبحري.
يذكر أن سمير أمبابى وزير الطيران المدني أعطى تعليمات مشددة بضرورة تذليل كافة العقبات لراحة السادة الحجاج من خلال التنسيق الكامل بين أجهزة وزارة الطيران من جهة والجهات الخارجية المعنية بموسم الحج من جهة أخرى.
من المقرر أن تستمر مكاتب مصر للطيران الأربعة المخصصة لحجز وإصدار تذاكر الحج والتي بدأت عملها يوم 20 سبتمبر الماضى يوميا وعلي مدار الأسبوع, حتي يوم 20 أكتوبر الحالى مع نهاية أخر رحلة وبعدها ينتقل العمل إلي مكتب مصرللطيران المتواجد بمبني الرحلات الموسمية.

التعليقات