عرب وعالم

07:00 صباحًا EEST

“لولو هايبر ماركت” تخترق أسواق ماليزيا

شهد محمد نجيب تون عبد الرازق، رئيس وزراء ماليزيا ،و محمد عيسى عبد الصمد، رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الأراضي الفيدرالية المالـيزية ( فيلد )، خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة توقيع مذكرة التعاون بين مجموعة لولو و هيئة تنمية الأراضي الفيدرالية المالـيزية ( فيلدا لبدء إطلاق مجموعة منافذ لولو هايبر ماركت في ماليزيا.

وقع المذكرة فايز الأحمد  المدير العام لشركة فيلدا، ويوسف علي إم أيه، العضو المنتدب لمجموعة لولو الدولية .

من جهتها، أكدت فيلدا – الأكثر نجاحاً على مستوى العالم في مجال تنمية الأراضي وتطوير المجتمعات وإعادة التوطين- على موقفها باعتبارها مطور الأرض لبناء مبنى هايبر ماركت لغرض إنشاء لولو هايبر ماركت في ماليزيا بناءً على اتفاقية ستقوم لولو من خلالها بتأجير مبنى هيابر ماركت مشيد ومطور من قبل فيلدا على المدى الطويل. 

ومن الجدير بالذكر، أن  المواقع المقترحة لإنشاء لولو هايبر ماركت في ماليزيا هي كوتا بهارو في ولاية كيلانتان، وبوكيت كاتيل في ولاية ملاكا، وإيبوه في ولاية بيراك، ونيلاي المدينة الأيقونية لولاية نيجري سمبيلان وشاه علم عاصمة سيلانجور والعديد من المواقع التي يتم عمل دراسة ميدانية شاملة عليها في الوقت الحالي. كما تهتم فيلدا أيضاً بتطوير مناطق أخرى والتي من المتوقع أن تكون مناطق استراتيجية مثل وادي كلانج وجوهر بهارو وبينانج.

ومما لا شك فيه، أن التجارة الثنائية بين ماليزيا والإمارات العربية المتحدة  في قطاع الأغذية والمشروبات في زيادة مستمرة وواعدة على المدى البعيد ويرجع ذلك لمبادرات فيلدا والحضور الماليزي القوي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وترغب أيضًا ماليزيا في زيادة تعزيز العلاقات في قطاع التجزئة بين البلدين.

وتستهدف مجموعة لولو هايبر ماركت لبيع التجزئة بدء عمليات التشغيل في ماليزيا بحلول اوائل عام 2016 وهو ما سيضيف قيمة للأسواق الماليزية من خلال تقديم مفهوم الهايبر ماركت الحلال الفريد من نوعه. وتخطط كذلك مجموعة لولو هايبر ماركت لإدخال منتجات حلال جديدة وكذلك الترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة لفيلدا داخل سلسلة منافذ لولو هايبر ماركت في ماليزيا والشرق الأوسط. ومن المتوقع أن تخلق هذه المبادرة فرص عمل في كلا الدولتين وبالتالي تحقيق مطالب الجمهور.

وحاليًا تروج فيلدا للمواد الغذائية المصنعة (المجمدة والجافة)، والفواكه والخضراوات الطازجة ومنتجات المزارع السمكية إلى جانب منتجات المصنوعات اليدوية والصحية والترفيهية.  ولقد نجحت فيلدا في تحويل مجتمع الأعمال الماليزي من بداية متواضعة تقتصر فقط على البيع داخل السوق المحلية، إلى تقديم المنتجات الغذائية للأسواق العالمية الأكبر من خلال الشاراكة مع مجموعة لولو. 

إن سلسلة لولو هايبر ماركت، التي تبيع المنتجات الحلال في جميع فروعها البالغ عددهم 109 فرعًا في دول مثل الإمارات العربية المتحدة وعُمان والبحرين والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية واليمن ومصر والهند، ترى أن الإضافة الجديدة للهايبر ماركت في ماليزيا يعتبر العامل الأساسي لنموها في آسيا.

التعليقات