رياضة

09:52 صباحًا EEST

مدرب الأرجنتين: لسنا بحاجة للمزيد من المهاجمين.. ووضع «ميسي» لا يقلقني

قال المدرب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في تصريحات صحفية أنه لا يشعر بالقلق بسبب المستوى الفني لنجم الفريق وقائده ليونيل ميسي، إلا أنه أشار إلى أن اللاعب قضى موسما عصيبا مع برشلونة.

وأضاف: “وضع ميسي الحالي لا يقلقني.. النجاح لا يتركز في الفوز فقط، هناك أشياء أخرى.. لاعبو برشلونة عانوا من حالة نفسية سيئة وهذا شيء طبيعي”.

مشيراً  إلى أنه مقتنع تماما بأن وضع الساحر الأرجنتيني سيتغير بمجرد أن يبدأ التدريب مع زملائه في المنتخب.

وقال: “ميسي لم يتمكن من الفوز بأي من البطولات الكبرى التي نافس عليها فريقه هذا الموسم، لقد خرج من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ولم يحسم لقب الدوري في المرحلة الأخيرة ، لقد كانت فترة عصيبة”.

وأوضح سابيلا أن هناك طريقتين لتحليل أداء ميسي: “الطريقة الأولى هو أن تحكم على أدائه بشكل مجرد دون معرفة شخصية مسبقة أو أن تحلل نفس الأداء واضعًا في الاعتبار ما تعرفه عن قدرة اللاعب على العطاء، الأمر بالنسبة لي خليط بين الفكرتين”.

وألمح سابيلا إلى أن استبعاده لكارلوس تيفيز، نجم يوفنتوس الإيطالي، بسبب أن باقي مجموعة اللاعبين لا ترغب في وجوده بينهم، ليس له أساس من الصحة، وأكد أنه سيكون منافقًا أو جاهلًا إذا لم يعترف بأن تيفيز لاعبًا كبيرًا.

وأضاف: “أعتقد أننا لسنا بحاجة للمزيد من المهاجمين، هذا قراري الشخصي، علينا ألا نتطرق للحديث عن أن سبب استبعاد تيفيز هو عدم رغبة باقي الفريق في وجوده بينهم.. لدينا لاعبون مثل هيجواين وأجويرو وميسي ولافيتزي وبالاسيو الذين لديهم القدرة على اللعب من العمق أو من الأجناب”.

تأتي الأرجنتين على رأس المجموعة السادسة في مونديال البرازيل التي تضم أيضا منتخبات البوسنة وإيران ونيجيريا.

التعليقات