اقتصاد

10:48 صباحًا EEST

نصائح لاستخدام البطاقة الائتمانية بأمان

تحتوي معظم محافظ الناس هذه الأيام، على بطاقة ائتمان واحدة على الأقل، وبسبب التسهيلات أو المزايا التي توفرها، أصبحت بطاقات الائتمان وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية.

غير أن بطاقات الائتمان، يمكنها أيضا أن تتحول إلى كابوس، في حالة إساءة استخدامها، وبسبب نسب الفائدة على مبالغها، يحتار كثيرون في كيفية التعامل مع أعبائها المالية، بل وحتى النفسية.

ويقول المختصون في إدارة الأموال الشخصية، إن هناك نصيحة وحيدة للتعامل مع هذا العبء، وهي أن تضع خطة لاستخدام البطاقة من البداية، وأن تلتزم بها.

وينصح خبراء إدارة الأموال الشخصية، بوضع موازنة وبامتلاكك رؤية واضحة عن دخلك ومصروفاتك الثابتة للشهر المقبل. مع البقاء على إطلاع بتفاصيل مصروفاتك، وتعديل الموازنة طبقا لذلك والحرص على معرفة ماذا تشتري.

كما ينصح الخبراء بمراجعة كشوف الحسابات بعناية لكي تتأكد من  عدم وجود أخطاء، و لكي تساعدك في الإطلاع عن كثب على كمية مصروفاتك.

وينوه خبراء إدارة الأموال الشخصية إلى ضرورة التقيد بدفع الفواتير أولا بأول، إذ يجب دائما دفع الحد الأدنى على الأقل، وكذلك استخدام خاصية التسديد التلقائي بما يضمن تسديد الحد الأدنى من الدفعات.

التعليقات