محليات

10:17 صباحًا EEST

بالصور.. الوفد البحريني لمتابعة الانتخابات يزور المجلس المصري للشؤون الخارجية

زار الوفد البحريني الموجود في مصر حاليا لمتابعة الانتخابات مقر المجلس المصري للشؤون الخارجية صباح اليوم، حيث ألتقى عضوي الوفد محمد البوعينيين أمين عام جمعية ميثاق العمل الوطني وعبدالرحمن الباكر أمين عام جمعية التجمع الدستوري، بعدد من أعضاء المجلس المصري للشؤون الخارجية، على رأسهم السفير الدكتور السيد أمين شلبي، المدير التنفيذي للمجلس المصري للشؤون الخارجية.

وجدد الوفد البحريني، خلال اللقاء، التأكيد على دعمه لخارطة المستقبل ودعم خيار الشعب المصري أيا كان. وأشاد الوفد بحسن تنظيم العملية الانتخابية والاستجابة لمطالب المواطنين بمد فترة التصويت لتمكن أكبر عدد من المشاركة.

وأكد محمد البوعينيين عضو الوفد البحريني لمتابعة الانتخابات أن الامن القومي لمصر والبحرين مرتبط إلى أبعد درجة، مشيراً إلى إدراك القيادة السياسية في البلدين لذلك، وتحويله إلى واقع على الأرض من خلال مشاركة القوات الجوية المصرية في المناورة الجوية التي تمت في البحرين مؤخراً، تنفيذ فعاليات التدريب المصري-البحريني “خالد بن الوليد” الذي تنفذه عناصر من وحدات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة البحرينية في مملكة البحرين، مؤكداً أن هذا التدريب الذي تنفيذه عناصر الصاعقة والقوات الخاصة في البلدين سيكون له دور كبير في تعزيز قدرة هذه القوات على مواجهة خطر الارهاب الذي يهدد البلدين الشقيقين.

ونقل عبدالرحمن الباكر الصورة الحقيقة للأحداث الارهابية التي تشهدها المملكة بين فترة وأخرى، مؤكداً لأعضاء المجلس المصري للشؤون الخارجية أن هذه الاعمال الارهابية تقوم بها كيانات متطرفة تتلقى دعما خارجياً، موجها الشكر لمصر حكومة وشعبا على دورها في دعم مملكة البحرين في مواجهة تلك العمليات الارهابية، مؤكداً على ضرورة إستمرار وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين لمكافحة الارهاب.

من جانبهم، أثنى أعضاء المجلس المصري للشؤون الخارجية على دور مملكة البحرين في دعم مصر بعد ثورة 30 يونيو. وأكد السفير السيد أمين شلبي المدير التنفيذي للمجلس المصري للشؤون الخارجية إنتخاب الرئيس القادم سوف يساهم في إستعادة مصر لدورها العربي والاقليمي، الذي كادت تفقد جزء كبير منه خلال الفترة الماضية.

حضر اللقاء عدد أعضاء المجلس المصري للشؤون الخارجية من بينهم السفراء السيد أمين شلبي، وإيهاب وهبة، وسيد قاسم المصري، وعزمي خليفة، والكاتبة الصحفية جيلان جبر.
unnamed 6db06الوفد f21a2الوفد البحريني 72487وفد لمتابعة الانتخابات bf4ef

التعليقات