الحراك السياسي

08:43 صباحًا EEST

مشاركة حزب «الحرية والعدالة» في قانون الانتخاب يثير “الجدل”

أفادت صحيف «عكاظ»، أن مشاركة أشرف بلال عضو حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الأإخوان المسلمين في ندوة دعا إليها مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، بهدف مناقشة قانون انتخابات مجلس النواب القادم، جدلاً كبيراً في المشهد السياسي.

وعلى الرغم من موقف الحزب الإخواني تجاه ثورة 30يونيو، إلا ان ممثله حضر الندوة وقد مقترحات لتعديل قانون النسب بين القوائم والفردي في انتخابات مجلس النواب المقبل، ما اعتبره سياسيون اعترافاً صريحاً من الحزب بالثورة، والاستحقاقات التي أقرتها خارطة الطريق.

وأوضح رئيس الندوة عمرو هاشم ربيع، أن بلال حضر المناقشة مع عدد من الأحزاب السياسية، لمناقشة قانون مجلس النواب، مشيراً إلى أن رأي عضو الحرية والعدالة كان مع أن تكون النسب ثلثين قائمة وثلث فردي، مشيراً إلى أن حضور عضو الحرية والعدالة يعد اعترافاً من جانب الحزب بخارطة الطريق.

بدوره، قال بلال إنه شارك في الندوة بدعوة رسمية، وذلك لإبداء الرأي في قانون مجلس النواب، مشيراً إلى أنهم كانوا يحضرون مثل هذه الندوات منذ أعوام حتى في عهد محمد حسني مبارك.

من جانبه، قال الدكتور القيادي المنشق عن الإخوان كمال الهلباوي، إنه لا يوجد لدى الجماعة حالياً أي أفكار عن المصالحة، ولكنها ستحاول بكل الوسائل الممكنة أن تشعل الموقف الداخلي، مع استمرار الإساءة إلى سمعة مصر في الخارج، وإفساد الحياة السياسية، معتبراً أن الإخوان في الرمق الأخير.

التعليقات