عرب وعالم

10:53 صباحًا EET

«قطر» تستقبل إمام مسجد «مصري» مطرود من «الكويت»

استقبلت دولة قطر اليوم، الإثنين، سيد فراج، خطيب مصري، كان يعمل منذ 15 عاما بدولة الكويت، وصدر بحقه قرار ترحيل أمس، بعد تهجمه من على منبر مسجده بمحافظة الفروانية، على النظام المصري والانتخابات والمشير عبد الفتاح السيسى، وتشكيكه بنزاهتها، فيما حرر المصلون محضر شرطة جماعى ضده.

وأكد مصدر لصحيفة مصرية، أن قطر استقبلت الإمام المصرى المطرود بضِعف راتبه فى الكويت، بعد انتقاله إلى صف المعارضة الإخوانية، واستقبلته استقبالا حافلا.

وفى سياق آخر، أوقفت مديرية أوقاف القاهرة، أمامى مسجدى الصفا والمروة والخازن، بالزاوية لتورطهما فى استخدام المنبر الدعوى لأغراض سياسية، وصلت لتوصيف الناخبات بأوصاف لا تليق، وتجرى تحقيقات معهما.

وكانت الكويت، قد أبعدت أمس الأحد، داعية مصرى تناول خلال خطبته فى صلاة الجمعة الماضية، انتخابات الرئاسة، وقال إنه جرى تزويرها، وغادر الداعية إلى الدوحة، فى حين غادرت زوجته وأبناؤه إلى القاهرة، بينما سمح لابنه الأكبر، بالبقاء لإتمام الامتحانات.

وكان وليد الشعيب، الوكيل المساعد لشئون المساجد فى وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتية، قال فى تصريحات صحفية، الجمعة الماضية، إن الوزارة أوقفت إمام وخطيب جامع مصرى عن العمل، وستنهى خدماته وتبعده من الكويت لمخالفته ميثاق المسجد.

ويُلزم ميثاق المسجد الكويتى، الخطباء بعدم التطرق إلى القضايا السياسية، والالتزام بنص الخطبة المرسلة من الأوقاف، وتسجل جميع الخطب للتأكد من التزام الخطباء.

التعليقات