سياحة وسفر

12:50 مساءً EEST

«مصر للفنادق» تفتتح فندق النيل ريتز كارلتون بالتحرير نهاية العام

أكد المحاسب القانونى الدكتور مصطفى سعد، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للفنادق خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة للنظر فى موازنة العام المالى 2014-2015 على أن التكلفة الاستثمارية المتوقعة لمشروع تطوير فندق النيل ريتز كارلتون «النيل هيلتون سابقاً» حوالى 940 مليوناً و172 ألف جنيه المعادل لمبلغ 134 مليوناً و310 آلاف دولار أمريكى.

قال سعد إن مشروع التطوير يشمل مبنى الفندق وملحقاته بالإضافة إلى مبنى قاعة المؤتمرات وهو مبنى منفصل عن المشروع وتقدر تكلفته بحوالى 168 مليوناً و482 ألفاً، وأنه لو تم استبعاد قيمته ستصل حجم التكلفة الاستثمارية المباشرة لمبنى الفندق وملحقاته من جراج وحمام سباحة والكبائن نحو 771 مليوناً و960 ألف جنيه المعادل لمبلغ 110 ملايين و241 ألف دولار أمريكى.

توقع القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للفنادق افتتاح الفندق بكامل طاقته الاستيعابية بما فيه المباني التى تم تطويرها أو التى تمت إضافتها نهاية العام الحالى، مشيراً إلى أن موقع الفندق بميدان التحرير والذى شهد العديد من المظاهرات والتوترات السياسية والأمنية كان له تأثير فى عدم إنهاء الشركة عمليات التطوير وفقاً للجدول الزمنى.

أوضح أن هناك معوقات كثيرة كانت تحد من إنجاز الفندق وتطويره فى موعده من بينها وجود 34 جهة حكومية تعطى موافقات لتغذية المشروع بالكهرباء إلى جانب معوقات المحليات، مشيراً إلى أن نسب التنفيذ للمشروع بلغت نحو %80.

أشار إلى أن من المشاكل التى واجهت الشركة فى إتمام مشروع تطوير فندق النيل ريتز كارلتون مشكلة الضمان الاجتماعي، حيث تم تجميد والحجز على 150 مليون جنيه من رصيد الشركة بالبنوك لصالح وزارة المالية حيث تم إقامة دعوى قضائية عليها وتم الحكم فيها لصالح الشركة باستعادة المبلغ ولكن وزارة المالية لم تنفذ الحكم حتى الآن.

وحول الموازنة التقديرية للشركة ، قال سعد، إنه من المنتظر أن تصل جملة الإيرادات فى الموازنة التقديرية لنحو 105 ملايين و645 ألف جنيه مقابل 101 مليون و651 ألف جنيه بالموازنة المعتمدة لعام 2013-2014 بزيادة قدرها 3 ملايين و994 ألف جنيه.

أرجع سعد الزيادة نتيجة لتوقع افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون خلال عام الموازنة وما يترتب عليه من استحقاقات منح التوقيع الخاص بعقد إدارة الفندق وكذلك كازينو الألعاب، وشركة مو ستانج ليموزين والمحلات والإيرادات الخاصة بها والتى من المنتظر أن تصل لنحو 86 مليوناً و820 ألف جنيه منحة توقيع الإدارة و18 مليون جنيه إيرادات أخرى من ضمنها تشغيل كازينو الألعاب

التعليقات