كتاب 11

05:48 مساءً EEST

خارطة أمل

سألت نفسي هل أخذ المصريون حقهم من التنمية الاقتصادية والاجتماعية “عيش، حريه، عدالة اجتماعيه “التي كانوا يستحقونها وقامت ثوره 25 يناير من اجلها والإجابة كانت دائما بلا ….

حاولت الاجتهاد في البحث عن الذي يمكن ان يحقق عدالة بين اهل هذا البلد الطيب ,,,هداني ربي سبحانه وتعالي الي رؤية اسميتها ” خارطة الامل” لعلها تكون داعما نحو بعث الأمل في هذا الشعب .

فالأمل هو القادر على اخراجنا من حالتنا الي العمل والانتاج والسعي ….
أن مصر الان في مفترق طرق جديد’ وجاد’ فإما ان تنطلق باتجاه مسار تحقق أهداف الثورة، بخلق سياسات جديده في الحكم وهي معركة نفس طويل سينتصر فيها من يستطيع الالتحام بشكل حقيقي مع الناس بكل طوائفهم وفئاتهم واولوياتهم وجدول اعمالهم، ومن يستطيع بناء تنظيم سياسي شعبي متماسك أمام المجتمع والناس بديلا حقيقيا يستطيع الانتقال بهم من المعارضة والاحتجاج الي موقع الإدارة والحكم

ومن هنا أبدأ في كتابه اول سطور في خارطة أمل كما سميتها ……. ماذا يريد المصرين من رئيسهم (عبد الفتاح السيسي (الذي اختاره شعب يعرف ما يريد جيدا ولقد حبا الله الشعب المصري بذكاء فطري وقلب طيب ….

واول واهم الخطوط في “خارطة امل” هو:

1. رجال الرئيس أو فريق عمله، اتمني مثل كل المصرين أن يكونوا رجالا ونساءً مخلصين ولديهم ولاء وحب لمصر قبل ولائهم للرئيس السيسي

2. الاهتمام بالتعليم والمناهج التعليمية: وتنقيتها مما قد يقود ويؤدي الي كراهية طرف لآخر وإذا كان التعليم في مصر يقوم على ثلاث ركائز هي “تعلم لتعرف وتعلم لتعمل وتعلم لتكون” فيجب ان نركز على “تعلم لتحب وتعلم لتتعايش وتعلم لتفهم مقاصد الأديان، وكيف أنها يجب ان تكون مصدراً للسعادة وليس للتعاسة.

وسالت ابنتي الصغيرة. ماذا تريدين من رئيسنا الجديد ؟؟؟ اجابت بسرعه وببراءة، الأمان يا أمي وكررتها أكثر من مرة وقالت مكمله لطلباتها، أريد رئيسا وليس إلهً، كفي علينا إلهً واحدا نعبده وصليله، نريد رئيسا انساناً إذا اخطئ يعترف بغلطه ونستطيع ان نحاسبه.

3. الإعلام: كفانا نفاق أعلامي للحاكم، الاعلامين من مقدمي البرامج الحوارية ومن اصحاب الاقلام أصبحوا من شده توجهاتهم ونفاقهم كأنهم شخصيات كرتونيه يتحركون ويتفاعلون مع من يدفع أكثر من القنوات والصحف واصبحوا وجوهاً محروقه ومستفزه , والاعلامين الان يذكرونني بأغنياء الحرب لآنهم يجمعوا ثرواتهم للأسف علي اشلاء الشعب المصري واخيرا سيدي الرئيس ..واتمني ان يكون ليس اخرا لان هناك العديد والعديد مما يطلبه اهل مصر الطيبين …

4. نساء مصر: ارجوا من الرئيس (السيسي (ان يطبق قانون التحرش بكل شده وحزم ولا يتهاون ابداً مع المجرمين من هؤلاء … وأن يعطي الفرصة الكاملة لنساء مصر لكي تثبت مهاراتها وكفاءتها في جميع المجالات سواء كانت سياسية اقتصاديه اجتماعيه، عمليا كانت او نظريه ويقدم لها يد المساعدة حتى تستطيع النجاح والاستمرار …

سيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتمني ان تصل اول سطور كتبتها لك من “خارطة أمل “كما سميتها اليك وان تقرأ سطورها بصدر رحب ونفس هادئ حتى نستطيع تنفذها بيد كل المصريين.

وفقك الله وبارك خطواتك لما فيه خير لمصر

التعليقات