ثقافة

06:02 صباحًا EEST

سماح سويد: المرأة الشرقية تتحمل المسئولية “أضعاف” الرجال

قالت سماح سويد، مصممة الديكور اللبنانية، أن “الورد” يحمل معاني كثيرة وراقية، وهو عالم خاص وجميل، يحمل الروح والتفاؤل والإشراق، مؤكدة أن “الورد الطبيعي لا يعلى عليه”.

وأضافت سويد، خلال استضافتها ببرنامج “نساء في الاقتصاد” ، الذي تقدمه الإعلامية منال السعيد، على فضائية “الغد العربي”، أن “الورد الصناعي” ما هو إلا “جماد” لا يحمل معاني الجمال.

وأشارت سويد، أن الإنسان لابد أن يكون لديه هدف للوصول إليه حتى يبلغ مراتب النجاح في الحياة، لافتة إلى أنه كان لديها منذ الصغر شغف بالديكور والورد والأشياء الفنية، ورغم دراستها لإدارة الأعمال بناء على رغبة والدها، إلا أن هدفها استمر ونجحت في تحقيقه.

وأكدت سويد، أن أي شىء له علاقة بالفن ومنها الديكور “هواية” وليس وظيفة، لأن الشخص يبحث أن يرى الشىء جميل ولا يبحث عن المال.

ولفتت سويد، إلى أن المرأة الشرقية تتحمل مسئولية أضعاف الرجال، إلا أن الرجال لا يقبلون بمقولة “وراء كل إمراة عظيمة رجل”، ويرددون فقط “وراء كل رجل عظيم إمراة”، مضيفة أن الرجل الشرقي تربى أن تكون المرأة موجودة في أى وقت أمامه وقت ما يحتاجها.

وشددت على أن المرأة شخصية قوية، فهى تقوم بأدوار كثيرة ومسئولة أكثر من الرجل، فهي الأم والأخت والزوجة والأبنة، أما الرجل يتحمل شغله فقط.

وأشارت مصممة الديكور اللبنانية، إلى أن معاملاتها مع الرجال أكثر من النساء في المجتمع الخليجى، لافتة إلى أن الخبرة والعمل الكثير جعلها دبلوماسية مع أى سيدة تختلف معها في الديكور.

وأضافت أنها تتعامل مع من تصمم لهم على أنهم “شركاء” في العمل وليسوا “زبائن”، باعتبارهم شركاء لديهم أفكار ولكن لا يستطيعون تنفيذها.

وقدمت نصيحة للفتيات بضرورة العمل في المجال الذي يحبونه، وليس المجال الذي ينجح فيه غيرهن، وذلك حتى يبدعن في ما يعملون.

التعليقات