الحراك السياسي

02:46 مساءً EEST

تقصي الحقائق يطالب السيسي بتذليل معوقات عمل اللجنة

قال الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس لجنة تقصى حقائق 30 يوينو، إن التقرير الموجز الذى سترفعه إلى رئيس الجمهورية الأسبوع المقبل لن يتضمن أى نتائج لتحقيقات اللجنة، نظرا لأن النتائج مرهونة بإنتهاء التحقيقات بملفات اللجنة.

وأضاف، اليوم الاربعاء، “أن اللجنة تعد حاليا تقريرا موجزا عن جهود اللجنة لتقدمه إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، خلال الأسبوع القادم”.

وأشار رياض إلى أن التقرير سيتضمن جهود اللجنة منذ إنشاءها حتى الأن بشأن الملفات التى تقوم اللجنة بالتحقيق فيها، إضافة إلى الإشارة للمعوقات التى تواجه اللجنة خلال عملها ، وإقتراحات بشأن التغلب عليها.

وأوضح ئيس لجنة تقصى حقائق 30 يوينو أن اللجنة ستطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمساعدة اللجنة في أداء عملها، من خلال حث منظمات المجتمع المدنى والمنظمات الحقوقية بالتعاون مع اللجنة في الملفات التى تقوم بالتحقيق فيها.

ولفت إلى أن التقرير سيتضمن مطالبة الرئيس بتذليل عدد من المعوقات التى تواجهها اللجنة؛ والتى رفض الإفصاح عنها في مراحل عملها.

قال الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض رئيس لجنة تقصى حقائق 30 يوينو، أن منظمة المبادرة الشخصية لحقوق الإنسان بادرت بإرسال تقريرها بشأن أحداث رابعة والنهضة، إلى اللجنة اليوم الخميس وذلك قبل نشره في وسائل الإعلام غدا.

وأشار رياض، إلى ذلك التصرف يعد بادرة تعاون جدية من جانب المنظمة الحقوقية، تسحتق الشكر والتقدير عليه.

ودعا من جانبه باقى المنظمات الحقوقيىة بأن تحذو حذو هذه المنظمة ليكون هناك تعاون مع لجنة تقصى الحقائق في الملفات التى تقوم بالتحقيق فيها.

التعليقات