علوم وتكنولوجيا

08:18 صباحًا EEST

بطولات ألعاب الفيديو الإلكترونية بـ “جامعة أمريكية”

فتحت جامعة أمريكية أبوابها لمحبي ألعاب الفيديو معلنةً عن حاجتها للاعبين محترفين في لعبة “ليغ أوف ليجيندز” للمشاركة في إحدى بطولات ألعاب الفيديو الإلكترونية، مقابل إعطائهم منحاً دراسية. 

 

وأعلنت جامعة “روبرت موريس” في شيكاغو أنها بدأت استقبال طلبات الطلاب المحترفين في هذه اللعبة الجماعية، مشيرة إلى حاجتها للتعاقد مع مدرب خاص لتشكيل الفرق وتدريبها. 

 

وتعدّ لعبة “ليغ أوف ليجيندز” من أكثر ألعاب الفيديو الجماعية شهرة ونجاحاً، إذ حققت أرباحاً وصلت إلى نحو 630 مليون دولار العام الماضي، ويمارسها عشرات الملايين حول العالم شهرياً. 

 

كما يشهد عالم الرياضة الإلكترونية انتشاراً واسعاً في صفوف محبي ألعاب الفيديو، تمثّل في قضائهم نحو 2.4 مليار ساعة العام الماضي لمشاهدة بطولات ألعاب الفيديو المتعددة. 

 

وقالت جامعة “روبرت موريس” إنها بحاجة إلى 19 لاعباً من أجل تشكيل فرق خاصة للمنافسة في عالم الرياضة الإلكترونية، مشيرة إلى استعدادها لتأمين منح دراسية تغطي 50 في المائة من الرسوم المدرسية وكلفة المسكن والمأكل، بقيمة 19 ألف دولار. 

 

وأوضح مدير قسم الرياضة في الجامعة أنه كان يمارس ألعاب الفيديو الجماعية في السابق، وقرر مؤخراً العودة لممارستها، ففوجئ بأنها أصبحت أكثر تطوراً وانتشاراً وشهرة، وقال: “قررنا الاهتمام بالرياضة الإلكترونية في جامعتنا انطلاقا من اهتمامنا بالرياضة التقليدية، إذ أننا نعتقد أن لا فرق بين الاثنين”.

 

التعليقات