مصر الكبرى

12:33 مساءً EET

استنفار امنى واسع بالاقصر استعدادا لـ3 يوليو

تشهد محافظة الاقصر السياحية  حالة من الاستنفار الامنى الواسع لتأمين المناطق الأثرية في شرق المدينة وغربها وذلك استعدادا لاحتفالات 3 يوليو.

حيث شوهدت قوات من الشرطة مدعومة بخبراء مفرقعات وهى تقوم بعمليات مسح للمعابد والمقابر الفرعونية وللحافلات السياحية وللبالون الطائر الذي فرضت تدابير مشددة حوله وتفقد مدير أمن الأقصر اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر ونائبه اللواء محمد عقيل ، وبرفقتهم اللواء مدحت النادي المشرف على قطاع شرطة السياحة والآثار والعميدان حسنى حسين مفتش مباحث السياحة في جنوب الصعيد وأبو الحجاج كمال رئيس مباحث السياحة والآثار تفقدوا الإجراءات الأمنية المتبعة داخل وخارج المناطق الأثرية والطرق السياحية ومحيط الفنادق والمطاعم والأسواق التي يزورها السياح. 

وشملت حالة الاستنفار بين ضباط وجنود وأفراد الشرطة في الأقصر والتي تجرى بإشراف اللواء عبد الرحيم حسان مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد القيام بعمليات تمشيط الجزر النيلية قرب المراسي النيلية والفنادق العائمة والمناطق الجبلية المتاخمة للمزارات الأثرية وتكيف القوات الشرطية على مداخل ومخارج الأقصر وفى محيط مطارها الدولي والطرق السياحية التي تسلكها الحافلات السياحيةواشار مصدر امنى رفيع المستوى ان هناك. 

مزيد من الخدمات الأمنية بكورنيش النيل والحدائق العامة والمزارات السياحية وتسيير دوريات من شرطة المسطحات والانقاذ  النهرى لتأمين حركة المعديات واللنشات النيلية والمراكب الشراعية.

تم وقف جميع الأجازات للضباط والقيادات وتشكيل غرفة عمليات من كافة الأجهزة الأمنية لمتابعةوا الموقف والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام.

فى سياق متصل كثفت السلطات الأمنية بمطار  الاقصر  الدولى حالة الاستنفار الأمنى والطوارئ، وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومبانى: المطار، والطرق المؤدية إليه وتكثيف الخدمات الأمنية خوفا من  تعرض البلاد لبعض العمليات التفجيرية واتجاه بعض الجماعات التكفيرية لإثارة حالة من الفوضى بالبلاد.

وكان الكابتن محمود العربى مدير مطار الاقصر الدولى  قد أكد أن كافة مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماما بالتنسيق بين مختلف قوات الشرطة، مشيرا إلى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات وكافة المباني والمنشآت المحيط

ووضعت حراسة خاصة على المرافق والمنشآت والمباني الحيوية كمركز العمليات وبرج المراقبة الجوية وتشديد الإجراءات بمهبط المطار والأسوار بكافة المباني، ومدخل صالتي المستقبلين والمودعين بالمرور على أجهزة الكشف.

وقام رجال الشرطة السريين من المباحث بالانتشار بمواقف السيارات، والاستعانة بالكلاب البوليسية، وإجراء مسح أمنى على القادمين والمغادرين والتأكد من هوياتهم.

وأضاف: تم الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى كافة مواقف السيارات بجميع المبانى وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لكافة المبانى والمنشآت وأرض المهبط”، مشيرا إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية

 

التعليقات