مصر الكبرى

11:38 صباحًا EET

الاستياء يسود محافظة الاقصر فى اليوم الثانى لرفع الاجرة

استمرت تستمر ردود الفعل الغاضبة من قبل الاهالى على زيادة اجرة المواصلات لليوم الثانى على التوالى بالاقصر وتوقع ارتفاع باقى السلع من الخضر والفاكهة.

وقال اهالى مدينة الاقصر ان الحكومة أخطأت فى هذا القرار الغير صائب وفى التوقيت الذى اختارته.

واشار السائقين واصحاب السيارات الى انهم مضطرون لتلك الزيادة فى الاجرة لان صفيحة السولار زادت بمقدار النصف  بالاضافة الى مصاريف  صيانة الموتور وما يطرأ من اصلاحات للسيارة .

وقال احمد ابو شيبة  “سائق ” الى ان هذه الزيادة كارثة وتجعل السائق وصاحب السيارة يجمعون بالكاد تكلفة مصاريف السيارة دون الربح.

واضاف  ابراهيم محمد حسن صاحب محل غلال ان تلك الزيادة سوف تؤثر على “نول ” البضاعة القادمة لى من القاهرة او  سوهاج فمثلا كنت ادفع نول 400 جنيه سوف يتضاعف  على ليصبح 600 جنيها على الاقل وسوف اقوم بدورى بزيادة السعر واحمله على عاتق المستهل.

وتابع حسن البدرى قائلا ان تلك الزيادة فى سلعة اساسية سوف تؤثر على الجميع وليست اصحاب السيارات فقد بدات اسعار الخضروات تزداد من اليوم.

وكان على الحكومة ان تؤخر تلك الزيادة لما بعد شهر رمضان لان الفقراء لا يستطيعون تحمل الكثير على كهولهم وان المواطن الفقير هو من يدفع الفاتورة دائما.

فى سياق متصل عقد اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الاقصر اجتماعا طارئا لتقنين التعريفة الجديدة  ومعاقبة المخالفين وتحويلهم للنيابة العامةفى حالة المخالفة.

واكد ان كثير من السائقين التزمزا بالتعريفة الجديدة وهى 75 قرشا بدلامن 100 قرش امس للسرفيس داخل المدينة.

التعليقات