الحراك السياسي

07:38 صباحًا EET

9أحزاب مصرية تعلن دعمها للمقاومة الفلسطينية

أعلنت تسعة أحزاب وكيانات سياسية استجابتها للدعوة التى وجهتها إليها اللجنة الشعبية لدعم انتفاضة الشعب الفلسطينى للوقفة الاحتجاجية المزمع إقامتها، اليوم الأحد، أمام نقابة الصحفيين بعد الإفطار.

كما أعلنت الأحزاب، وهى: الدستور، والتيار الشعبى، والكرامة والتحالف الشعبى الاشتراكى والحزب المصرى الديموقراطى الاجتماعي ومصر الحرية وحزب العيش والحرية (تحت التأسيس) ومصر القوية وجبهة طريق الثورة (ثوار)، عن فتح مقارها لتلقى تبرعات الشعب المصرى لأشقائه الفلسطينيين ومشاركتها فى القافلة التى ستنطلق فى بدايات الأسبوع القادم، وفى الوفد الشعبى المرافق لها.

وأكدت الأحزاب فى بيان أنه فى الوقت الذى تعرب فيه عن إدانتها التامة للعدوان الغاشم للعدو الصيونى على الشعب الفلسطينى فى غزة، ذلك العدوان الذى ارتكبت فيه قوات العدو العديد من جرائم الحرب التى يستنكرها كل أصحاب الضمير الإنساني، فإنها تعلن عن تحيتها واحترامها للمقاومة الباسلة للشعب الفلسطينى البطل.

وشددت الأحزاب والكيانات الموقعة فى بيانها على أن إخوة نضال الشعبين المصرى والفلسطينى تعلو على كل الخلافات التى يمكن أن تنشأ مع هذا الفصيل الفلسطينى أو ذاك، فقد توحدت دماء الشهداء من الشعبين فى العديد من المعارك المشتركة ، لقد كانت وستظل القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية على الرغم من أن ركام المشاكل والأزمات التى تمر ببلدنا ومنطقتنا قد تخلق انطباعاً خاطئاً لدى البعض بتوارى تلك الحقيقة الناصعة لبعض الوقت.

ودعت الأحزاب رئيس الجمهورية والحكومة المصرية إلى تبنى موقف يعبر بصدق عن نبض الشعب المصرى تجاه أشقائه الفلسطينيين، وإلى فتح معبر رفح ليس فقط بمناسبة هذا العدوان ، ولكن بشكل دائم، مؤكدين أن معبر رفح هو مسألة حياة بالنسبة للشعب الفلسطينى فى غزة وهى مسألة لا يجب أن تكون محل مساومة، ومن البديهى أن هذا لا يحول دون اتخاذ كل الإجراءات التى تحافظ على أمننا القومى.

وقررت الأحزاب الدعوة لمؤتمر صحفى يوم الثلاثاء القادم الساعة الواحدة بعد الظهر فى مقر حزب الدستور، 15 شارع التحرير الدقي، كما سيعلن فى هذا المؤتمر ميعاد ومكان لمؤتمر جماهيرى لإعلان موقفها تجاه العدوان الإسرائيلى لشعبنا المصري.

التعليقات