الحراك السياسي

07:15 صباحًا EET

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

وصل وزير خارجية فلسطين، رياض المالكى، إلى القاهرة، اليوم الاثنين، فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام، يشارك خلالها فى اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ، لبحث تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومن المقرر أن يطلع المالكى نظراءه العرب على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلى المتواصل على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وأوضاعهم الإنسانية فى ظل الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين.

يذكر أن هذا الإجتماع الطارىء جاء بناء على طلب من دولة الكويت رئيس القمة العربية.

وفى السياق نفسه قالت مصادر طبية فلسطينية إن حصيلة القتلى في سابع أيام العملية العسكرية الاسرائيلية على القطاع ارتفعت الى 172 قتيلا فضلا عن سقوط أكثر من 1230 جريحا، معظمهم من المدنيين. وقال مسعفون إن ثمانية اشخاص قتلوا خلال غارات شنها الجيش الإسرائيلي في ساعات الليل وفجر هذا اليوم، بينهم سيدتان، فيما اصيب 60 شخصا في قصف عنيف تعرضت له احياء الشيخ عجلين وتل الهوا كما تم تدمير مسجد النور في دير البلح بوسط قطاع غزة.

وقال مراسل بي بي سي في القطاع، إن القصف طال مناطق رفح وشرق خانيونس ومواقع تدريب تابعة لمنظمات فلسطينية في اطراف حي المقوسي شمال غرب غزة، في حين اعادت الطائرات الإسرائيلية قصف مجمع انصار الأمني ومبنى الحاسوب الحكومي في غزة.

ودعا مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، بينما عدد ضحايا الفلسطينيين في ازدياد.

وقد وافق 15 من أعضاء المجلس على البيان الذي صدر عنه ودعا الى وقف القتال والدخول في محادثات سلام.

التعليقات