عرب وعالم

12:39 مساءً EET

ختام الاجتماع التشاوري حول ليبيا بالجامعة العربية

اختتم في القاهرة فعاليات الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية لبحث مستجدات الاوضاع على الساحة الليبية بتأكيد على أهمية التشاور لتنال ليبيا الامن والاستقرار اللائق بالشعب الليبي، صاحب القرار والسيادة في ليبيا.

و قال السفير محمد سعد العلمي سفير المغرب لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، والذي رأس الاجتماع في تصريحات له في ختام الاجتماع المغلق الا جتماع جاء للتشاور حول الوضع الليبي الجاري، مشيرا إلى انهم استمعوا لكلمة للامين العام الدكتور نبيل العربي، وممثله الى ليبيا السفير ناصر القدوة، حيث قدما آخر المستجدات وتطورات الوضع في ليبيا والدور الذي تقوم به الجامعة العربية من آجل الوصول إلى حوار وطني، للوفاق على الساحة الليبية.

وأوضح أنه كانت هناك وجهات نظر تصب في معظمها نحو تعزيز الجهود التي تقوم بها الجامعة العربية، باعتبار القضية الليبية هي قضية عربية تهم كافة الدول العربية.

وأشار إلى أن هناك جوانب تهم بالأساس دول الجوار، خاصة المسائل الأمنية، وهو الأمر الذي جرى التطرق إليه، لكن إضافة إلى ذلك تبقى الازمة الليبية تهم كافة الأقطار العربية، وفقا لقوله.

وأضاف العلمي:” تم التأكيد على ضرورة وجود رؤية عربية موحدة لدعم الشعب الليبي في استتباب الامن، واستقرار المؤسسات، و كانت المناقشات إيجابية تصب في مجملها في اتجاه دعم ليبيا للوصول الى تحقيق آمال الشعب الليبي الذي هو صاحب الكلمة الاولى والأخيرة في هذا الصدد من أجل ضمان الامن والاستقرار وبناء المؤسسات الليبية”.

التعليقات