صحة

12:36 مساءً EET

الهلال الأحمر يضع خطة طوارئ لمواجهة العدوان على غزة

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري عن وضع خطة طواريء لمواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضحت والى في تصريحات صحفية له اليوم الأحد أن الخطة تتضمن إنشاء غرفة عمليات لمتابعة تداعيات الأحداث وتنسيق جهود الإمداد بالمساعدات الإنسانية والطبية.

وأضافت أن الهلال الأحمر المصري قام بإرسال مجموعة من المساعدات الإنسانية شملت 4 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية بجانب كميات كبيرة من البطاطين وخيم الإيواء إلى ميناء رفح البري لإدخالها للقطاع بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطينى.

وأوضحت أنه تم فتح قنوات اتصال مباشر ومستمر مع كل من الهلال الأحمر الفلسطيني والسلطات المعنية في ميناء رفح البري لتسهيل دخول المعونات المقدمة من المنظمات والهيئات الدولية والحكومة المصرية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه في إطار تنسيق الهلال الأحمر المصري مع الجهات المعنية ثم عقد اجتماع مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حيث تم الاتفاق على تعويض ما يتم تسليمه من المساعدات الإنسانية للجانب الفلسطيني أول بأول بجانب التنسيق في تسليم المعونات التي قدمها الاتحاد الدولي والمنظمات الدولية المختلفة، كما تم التنسيق مع المستشفيات بشمال سيناء التي ستستقبل المصابين الفلسطينيين لتوفير جميع احتياجاتهم.

التعليقات