عرب وعالم

08:03 صباحًا EET

الجزائر تغلق ممرات جوية أمام الطائرات الليبية

حذرت وزارة الدفاع الوطني من احتمال استغلال طائرات نقل مدني ليبية في هجمات إرهابية بعد الاستيلاء عليها من قبل جماعات إرهابية.

وقال مصدر مطلع إن قيادة قوات الدفاع الجوى أغلقت عددا من الممرات الجوية التي كانت تستخدمها طائرات نقل مدني ليبية، وفقا لما ذكرته صحيفة “الخبر” اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر أن قيادة الدفاع الجوى الجزائرية أغلقت عدة ممرات جوية كانت تستغلها طائرات شحن ليبية وذلك في أعقاب اندلاع الاشتباكات في مطار العاصمة الليبية طرابلس، مشيرا إلى أن الإجراء لا يشمل كل الطائرات التي تأتي من الأجواء الليبية إلا أنه يتم التعامل مع كل رحلة بحذر شديد.

جاء هذا الأجراء بعد أن حذرت نشرة أمنية سرية للغاية تم تداولها فى عدة دول من احتمال استغلال طائرات نقل مدنية ليبية في هجمات إرهابية تستهدف مصالح دول معادية للجماعات السلفية الجهادية مما أثار حالة استنفار وسط جهاز الدفاع الجوى بسبب احتمال استغلال طائرات نقل مدني ليبية في هجمات إرهابية.

وكشف المصدر ذاته أن منظومة مراقبة حركة الملاحة الجوية فى الجزائر وتونس ومصر والمملكة المغربية وايطاليا وفرنسا واسبانيا ومالطا واليونان تعمل على مراقبة حركة النقل الجوي المدني الليبية التابعة ل`3 شركات هي الخطوط الجوية الإفريقية والخطوط الجوية الليبية والشركة الليبية للشحن الجوى وسط مخاوف من تحول إحدى رحلات الطيران المدني أو طيران الشحن إلى هجوم إرهابي.

التعليقات