محليات

12:14 مساءً EET

توفير22ألف فرصة عمل بالقطاعين العام والاستثماري

اعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة عن توفير 22 ألفا و540 فرصة عمل بالقطاعين الخاص والاستثماري بالداخل وتعيين 20 ألفا و 148 طالب عمل واعتماد 350 عقداً للعمالة المصرية للعمل في قطر والسعودية ولبنان والإمارات والبحرين وسلطنة عمان، بالإضافة إلي مراجعة واعتماد 4200 عقد عمل للسائقين للعمل خلال فترة موسم الحج للعام الحالي.

 

صرحت بذلك الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوي العاملة والهجرة اليوم الأحد، مشيرة إلي أنه خلال يونيو الماضي وافقت الوزارة علي 110 إعلانات بالصحف للعمل بتخصصات مختلفة لشركات إلحاق العمالة بالخارج لتوفير ما يقرب من 15 ألف فرصة عمل.

 

وقالت عشرى أنه تم التنسيق والتواصل مع وزير العمل السعودي بشأن بعض المقترحات الخاصة باستقدام العمالة المصرية وعقد اجتماع مع السفير السعودي بالقاهرة لمناقشة ما يخص شركات الحاق العمالة المصرية .

 

وكشفت الوزيرة عن إلغاء ترخيص 6 شركات لإلحاق العمالة بالخارج لتكرار مخالفتها لأحكام قانون العمل وقراراته الوزارية وإيقاف نشاط 8 شركات لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التي تم رصدها بها من خلال مفتشي العمل.

 

واضافت أنه – في نفس الوقت – تم تجديد 22 ترخيصا في ضوء التزام شركات إلحاق العمالة بالخارج بأحكام القانون وإصدار 10 ترخيص جديدة لمزاولة النشاط وتعديل الترخيص ل 15 شركة بعد أن طرأ متغيرات جديدة على مقر أو مساهمي أو نشاط تلك الشركات وبحث 21 شكوي مقدمة ضد عدد من الشركات قامت بالحصول علي 26 ألف و500 جنيه من العمالة المسافرة للخارج بدون وجه حق وتم إعادتها لأصحابها .

 

التعليقات