مصر الكبرى

12:19 مساءً EET

استنفار شرطي لتأمين احتفالات عيد الفطر بالأقصر

أعلن اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر حالة الطوارئ بين الأجهزة الشرطية بالمحافظة لتأمين احتفالات المواطنين وزوار المحافظة بعيد الفطر عبر خطة أمنية تستهدف تأمين المناطق الأثرية والسياحية ومكافحة التحرش بالنساء والفتيات ومواجهة البلطجة وأي عمليات خروج على القانون. 

وتتضمن الخطة التي يشارك في تنفيذها اللواء محمد عقيل نائب مدير الأمن واللواء عصام الحملى مدير المباحث ، تكثيف التواجد الأمني في المناطق المزدحمة مثل المعديات النيلية وكورنيش النيل والحدائق والمناطق الأثرية لمنع التحرش وضبط من يرتكبون أعمالا تمثل خروجا على الآداب العامة .

بجانب تكثيف دوريات شرطة الإنقاذ النهري والمسطحات المائية لتأمين رحلات اللنشات والمراكب الشراعية والمعديات النيلية .

ووضع خريطة مرورية جديدة لمواجهة الزحام والتكدس المروري بالشوارع والميادين طوال أيام لعيد ووضع مزيد من الخدمات المرورية والدوريات الأمنية الراكبة والمترجلة على مداخل ومخارج المدن والشوارع والميادين لفرض الانضباط بالشارع والتصدي لأية أعمال بلطجة أو خروج على القانون .

وقال اللواء مصطفى بكر مدير أمن الأقصر أنه تقرر وقف الأجازات بين الضباط والصف والجنود وأنه أعطى تعليمات واضحة بالعمل على فرض الانضباط في الشارع الأقصرى والتصدي لأية أعمال تخالف القانون وتتنافى مع الآداب العامة .

وأنه تم شن حملات يومية وعلى مدار اليومين الماضيين لضبط الموتوسيكلات المخالفة والغير مرخصة والتي يقودها الصبية والشبان وتتسبب في أعمال الفوضى المرورية ومعاكسة الفتيات والسيدات وغير ذلك من الأعمال المخالفة للقانون ولعادات وتقاليد الشارع المصري .

هذا بجانب استمرار الحملات الأمنية على أوكار البلطجية واللصوص بكافة مراكز ومدن وقرى الأقصر .

التعليقات