مرأة

06:58 صباحًا EEST

أطعمة تمنع ظهور الشعر الزائد في الجسم

يعد ظهور الشعر في جسم المرأة أمراً طبيعياً لكنه قد يتحول إلى حالة مرضية عندما ينمو بصورة مكثفة خاصة في منطقة الشارب والخدود والظهر والبطن حيث تصبح الشعرة أكثر سماكة. هذه الحالة ترتبط بزيادة هرمونات الذكورة مع بعض العوارض منها: عدم انتظام الدورة الشهرية، حب الشباب.

فهناك بعض الاطعمة التي تقلل من ظهور الشعر، ومنها:.

شاي النعناع: أظهرت الدراسات أنّ احتساء النساء لشاي النعناع يساهم في تخفيض نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، ما يخفّف بشكل كبير من نسبة نمو الشعر الزائد. لذا، حاولي احتساء كوب من شاي النعناع بشكل يومي.

الفيتامين 6B: تؤكد الدراسات أّنّ الفيتامين B6 يمنع الإفراز المفرط لهرمون التيستوستيرون المسببّ للزيادة في نمو شعر الجسم، لذلك نوّعي غذائك بالأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الموز، الدجاج (منزوع الجلد)، السمك، البطاطس والبندق. كما يمكنك الحصول على مكمّل غذائي على شكل حبوب من الصيدليّة.

المشمش: يحتوي المشمش على العديد من الفيتامينات التي تساعدك على تقليل نمو الشعر الزائد وتنظيم مستوى الهرمونات في الجسم ومن هذه الفيتامينات B3، B5،B6 .

المكسرات: تناول المكسرات كالبندق واللوز يمد الجسم بالأحماض الدهنية التي تقلل من نمو الشعر الزائد وتحافظ على مستوى الهرمونات في الجسم.

منتجات الصويا: تحتوي مشتقات الصويا على مادّة الـ Phytoestrogen والتي توازي الأوستروجين في جسم المرأة، ما يجعل تناول هذه المنتجات حلّكِ الطبيعي المثالي لتقليل الشعر الزائد في الوجه.

الخس: يعتبر الخس من الخضار الورقية الغنية بعنصر الكروميوم الذي يساعد في التحكم بمستوى هرمون الأنسولين المرتبط بمشكلة الشعر الزائد في الجسم

التعليقات