مصر الكبرى

08:46 صباحًا EET

إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية تنفى علمها بدعوى وقف المهرجان

نفت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية ما تردد عن وجود دعوى قضائية لوقف عقد المهرجان ، وإن الإدارة لا تعلم إن كان تم اقامة دعوى بالفعل أم أن الأمر مقتصر على أخبار صحفية متداولة.

وأضافت إدارة المهرجان إنهم ليسوا جهة خصومة مع مقيم الدعوى ولا علاقة لنا على الغطلاق بمهرجانه، كما أن  صاحب الدعوى يقول في الأخبار المتداولة إن موعد عقد مهرجانه في شهر مارس 2013 أي بعدأكثر من 4 أشهر من موعد عقد مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية بما ينفي شبهة التعارض بين الموعدين.
بالإضافة إلى ذلك فإن المهرجان  مخصص للسينما الأسيوية بينما لا يعرف على وجه التحديد نوعية الأفلام المقرر أن يضمها المهرجان الأخر وبالتالي لا توجد أدنى شبهة في التعارض بين المهرجانين مجددا.
و يردد البعض أن إقامة مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية يهدد بعدم إقامة المهرجان الأخر، وهو أمر عار عن الصحة تماما لان كل المهتمين بالسينما في مصر يدركون جيدا الحاجة إلى الكثير من المهرجانات في بلد يتجاوز عمر السينما فيها المئة عام، إضافة إلى عدم وجود أي تعارض حيث أن القاهرة تضم عدة مهرجانات سينمائية، وفي العام الأخير استضافت مدينة الأقصر مثلا مهرجانين سينمائيين أحدهما للسينما الأفريقية والأخر للسينما الأوربية.
وختاما أكدت إدارة المهرجان على حرصها على إقامة مهرجانات سينمائية مصرية جديدة طالما كان أصحاب مشروعات تلك المهرجانات جادين ، كما أعلنوا الاستعداد  للتعاون مع أصحاب اي مشروع جاد.

التعليقات