عرب وعالم

10:12 صباحًا EEST

الكويت تسعى لتطهير بقايا الإخوان بوزارة الأوقاف

أصدرت وزارة الأوقاف الكويتية قرار منذ أيام قليلة يستهدف إنهاء هيمنة بقايا جماعة الإخوان المسلمين على الوزارة وتطهير الوزارة من فساد الجماعة.

وذكرت صحيفة «السياسة» الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن وكيل في الوزارة استبق حركة التدوير وعمد إلى ندب مدير مكتبه للقيام بأعمال مدير إدارة الشؤون القانونية، المجاز حالياً، الأمر الذي اعتبرته مصادر مطلعة “تجاوزاً فاضحاً للوائح ونظم العمل المتبعة في الوزارة”، لاسيما أن اللوائح تقضي بندب نائب مدير الإدارة أو من يشغل الدرجة الوظيفية ذاتها في الإدارات الأخرى للقيام بأعمال المدير حال خروجه في إجازة، وفي حال لم يتوافر ذلك يتم إلحاق الإدارة بمكتب الوزير مباشرة.

أكدت مصادر أن ما قام به الوكيل “يعد ضرباً من الالتفاف على القوانين بهدف التغطية على تجاوزات سببت خلافات عرضية بين الوكيل ومدير الإدارة الأصيل”، لافتة إلى “سعي الوكيل إلى إخفاء على الكثير من الملفات الخطيرة وأغلبها حول منع فتح أي تحقيقات في الفساد المالي والإداري المستشري في الوزارة التي يهيمن عليها الإخوان”.

وكانت الوزارة أصدرت تعميماً إدارياً أمس يقضي بإيقاف جمع التبرعات، وعدم السماح لأي جهة أو شخص بالعمل على جمعها في مساجد الكويت.

 

التعليقات