عرب وعالم

12:43 مساءً EEST

المعارضة السورية تطلب عقد اجتماع عاجل لبحث أزمة اللاجئين في لبنان

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم بعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للنظر في حل مشكلة اللاجئين السوريين في لبنان في ظل الاقتتال الدائر حاليا في بلدة عرسال .

جاء ذلك في مذكرة قدمها  هيثم المالح رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة  السورية للأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي خلال لقائهما اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وقال المالح في تصريح للصحفيين عقب اللقاء : بحثت مع الأمين العام  وضع اللاجئين السوريين في لبنان ومشكلة عرسال التي بدأت مؤخرا  والاقتتال بين  مجموعات سورية والجيش اللبناني  وقدمنا مذكرة للامين العام لطلب عقد اجتماع  عاجل لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث موضوع اللاجئين السوريين في لبنان والضغط لسحب قوات حزب الله من سوريا .

ولفت الى ان العربي أبلغه انه سيجري اتصالاته في هذا الشأن مع الدول الاعضاء للنظر في طلب عقد اجتماع لمجلس الجامعة في اقرب وقت.

كما تناول اللقاء  وضع اللاجئين السوريين في مصر خاصة المنتهية جوازات سفرهم حيث تقوم السلطات المصرية حاليا  بترحيلهم وطلبنا تدخل الجامعة من اجل تسوية اوضاعهم خاصة وان الوضع العام في سوريا لا يسمح بالترحيل .

واضاف المالح أن د. العربي وعد بتدخل الجامعة للتنسيق بشأنهم مع وزارة الخارجية المصرية والجهات المعنية في مصر .

وبشأن مستجدات  الازمة السورية قال المالح : نأمل نجاح الوساطة لتسويتها لوقف شلال الدم في سوريا معربا عن اعتقاده انه لا امل في  حل الازمة الراهنة في سوريا ظل الدعم الروسي والايراني والصيني  للنظام السوري  والذين لا يرون عنه  بديلا، مؤكدا انه لا امل لانهاء الصراع الحالي الا  بالحسم العسكري .

 

التعليقات