محليات

01:02 مساءً EEST

القيادات النقابية ترسل برقية تأييد لـ «السيسي»

عقدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، الملتقي النقابي الثاني حول “القضايا الملحة التي تواجه الحركة النقابية” بمقر مركز التدريب المتطور التابع للنقابة بالمعادي. شارك في الملتقى (124) من القيادات النقابية ممثلين عن 30 لجنة نقابية تتبع النقابة العامة، لبحث المشاركة السياسية للقيادات العمالية وخصوصا الانتخابات البرلمانية القادمة، و بحث سبل إنشاء حزب للعمال ليكون الذراع السياسي للطبقة العاملة داخل البرلمان.

وأكد الملتقي أهمية تمثيل العمال في البرلمان القادم في ظل دستور 2014 الذي يحتاج إلى ثورة تشريعية، مع ضرورة مناقشة مسودة مشروع قانون العمل المقدم من وزارة القوي العاملة.

وأتفق النقابيون علي ضرورة العمل علي دفع عجلة الإنتاج خلال المرحلة القادمة، من خلال المشاركة المثلي في مشروع قناة السويس الجديدة دعما لاقتصاد للوصول إلي التنمية الشاملة ومشاركة المنظمات النقابية كمنظمات مجتمع مدني الانتشار الجغرافي والمشاركة بفاعلية مع منظمات المجتمع المدني في إحداث توازن بين السلطة الرسمية والسلطة الشعبية .

وبعث المشاركون فى الملتقى ببرقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى ، مؤكدين وقوف القيادات النقابية صفا واحدا خلف القيادة السياسية المصرية ضد كل المواجهات الخارجية والتحديات الداخلية وكذلك المضي قدما نحو استكمال خارطة المستقبل بإتمام لاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية .

ورفض القادة النقابيون ما ورد من تقارير من المنظمات الأجنبية الخاصة ببعض الإحداث التي وقعت في مصر مما يعد تدخل في الشأن المصري.

التعليقات