محليات

09:32 صباحًا EET

«اﻹسكان»: تأهيل 6 آﻻف منزل فى 5 محافظات بالصعيد بتكلفة 285 مليون جنيه

تقوم وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير، بتنفيذ مشروع تأهيل اﻷسر اﻷولى بالرعاية، بتمويل من الصندوق الاجتماعى للتنمية، ويستهدف المشروع تأهيل نحو 6 آلاف منزل فى 5 محافظات بالصعيد، بتكلفة تصل إلى 285 مليون جنيه خلال 3 سنوات.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هذا المشروع يأتى فى إطار جهود الدولة لرفع المعاناة عن كاهل المواطن واﻹرتقاء بمستوى المعيشة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، خاصة وأن أصحاب هذه المنازل لن يتحملوا أى أعباء مالية، مشددا على أنه ﻻ فرق بين أى مواطن على مستوى مصر سواء فى القاهرة والمحافظات الساحلية، أو محافظات الصعيد، التى ستشهد طفرة فى المشروعات الخدمية خلال المرحلة المقبلة.

وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن المحافظات اﻷولى المختارة لرفع كفاءة المنازل بها هى المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا واﻷقصر، وسيتم التأهيل خلال 3 سنوات.

وأضاف ناصر:” يتم حاليا إنهاء المرحلة العاجلة من المشروع ، وتبلغ 89 منزلا بمحافظة أسيوط ، وجارى التسليم للأهالى والوحدة المحلية”.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إلى أن أعمال تأهيل المنازل تتضمن رفع كفاءة المبانى واﻷرضيات واﻷعمال الصحية والكهربائية وأعمال النجارة دون تحميل المواطن أى أعباء مالية.

وأعلن اللواء محمد ناصر، أنه جارى حاليا طرح وتأهيل نحو 2000 منزل فى المحافظات الخمس، مشددا على أن المشروع نن شأنه تشغيل العمالة والقضاء على بطالة الشباب والاعتماد على المقاولين الصغار المحليين.

التعليقات