ثقافة

11:39 صباحًا EEST

نشاط متميز لورش المسرح المتحفي بقطاع الفنون التشكيلية

أصبح برنامج المسرح المتحفي بقطاع الفنون التشكيلية من الفعاليات التي تحتل أهمية كبيرة على أجندة نشاطه الثقافي والفني، لما يُحققه من نجاحات مستمرة بإشراف ا. راوية عبدالرحمن مدير عام التنشيط الثقافي، وإعداد ا. ماهيناز ماهر.

وفي رحاب متحف محمود مختار ومركزه الثقافي بالجزيرة، تُقام حالياً ورشة جديدة من ورش المسرح المتحفي، يُشارك بها 30 طالب وطالبة أعمارهم بين 15 و 25 عاماً، بدأت بجولة متحفية، ثم محاضرة موضوعها “مفهوم المتحف وتعريفه”، أنتقلت بعدها الورشة إلى قاعة نهضة مصر حيث بدأ النشاط الفني بمحاضرة كان موضوعها “عناصر تكوين العمل الفني”، تلتها محاضرة نقد تعليمي للأعمال الفنية الناتجة عن النشاط، ومحاضرة في فن الرسم كانا محوريها النظري والعملي حول أنواع الرسوم (التسجيلي – الوصفي – التوضيحي – التعبيري – المفاهيمي) ألقاها د. محمد طمان “مدير إدارة أبحاث فنون النيوميديا”، وتستمر الورشة حتى 20 سبتمبر القادم.

ويعتمد برنامج المسرح المتحفي على “مسرحة مقتنيات المتحف” بتحويلها إلى نص مسرحي حول مجموعة من الأعمال الفنية التي يقوم الشباب المُشارك بكتابته وتمثيله وإخراجه وعمل الديكورات في فكر جديد يهدف إلى توصيل الرسالة المتحفية إلى الجمهور بمختلف فئاته وشرائحه المجتمعية ومن خلال إشراف فني لمجموعة العاملين بمجال التربية المتحفية.

التعليقات