صحة

03:43 مساءً EEST

أسلوب جديد لعلاج المصابين بالسمنة ومرض السكر بالتمرينات الهوائية

توصلت دراسة للباحث بغدادى سيد حسن , الى اسلوب جديد  فى علاج المصابين بالسمنة ومرض السكر من النوع الثانى فى العلاج وهى عباره عن مجموعة مقننه من التمرينات المنتظمه التى تناسب حالة كل مريض  والتى يمكن ان يمارسها  بطريقه سهله وفى اى مكان وفى اى وقت.

وحصل الباحث بغدادى سيد على درجة الماجستير عن  الرسالة التى  تقدم بها لكلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادى وحملت عنوان “التمرينات الهوائية لعلاج المصابين بالسمنه ومرض السكر من النوع الثانى”.

وتبين من خلال الدراسة البحثية أن التمرينات الهوائية تساعد فى تحسن الحالة الصحية للأفراد الذين يعانون من السمنة ومرض السكر وهى عباره عن مجموعة مقننه من التمرينات المنتظمه التى تناسب حالة كل مريض  والتى يمكن ان يمارسها  بطريقه سهله وفى اى مكان وفى اى وقت.

ويذكر الباحث بغدادى سيد ان مرض السكر هو مرض مزمن  وهوعباره عن عدم قدرة البنكرياس عن انتاج كمية الأنسولين الكافيه في الجسم  ومن هنا يرتفع السكر فى الدم وترتفع نسبة السكر عند المريض .

ويضيف ان التمرينات الهوائيه يمكن ان يقوم بها اى مريض بالسكر وذلك حتى يتمكن المريض من جعل نسبه السكر بالجسم فى المعدل الطبيعى  وحتى يستطيع المريض من تفاديه مضاعفات المرض وحقق البحث نسب نجاح عاليه لعينه البحث وهو ما يراه الباحث دليلا على اهمية التمرينات الهوائيه لمريض السكر من النوع الثانى.

ومنحت اللجنة المشرفة على الرسالة في كلية التربية الرياضية بقنا جامعة جنوب الوادي الباحث درجة الماجستير في علوم الصحة الرياضية , وأوصت اللجنة بطبع الرسالة على نفقة الجامعة وتبادلها مع الجامعات الاخرى .

وتكونت اللجنة من الاستاذ الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط مدني استاذ التربية الصحية وعميد كلية التربية الرياضية بأسوان جامعة أسوان ,والدكتور ريحاب حسن عزت , استاذ الاصابات والتأهيل المساعد ,والدكتور محمد سعد اسماعيل  أستاذ فسيولوجيا الرياضة المساعد رئيس قسم العلوم الحيوية والصحة الرياضية بالعريش جامعة قناة السويس ,والدكتور أحمد عبد السلام عطيتو , استاذ الاصابات الرياضية والتأهيل البدني مساعد ورئيس قسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية بقنا جامعة جنوب الوادي .

التعليقات