رياضة

02:02 مساءً EEST

منتخبات سلطنة عُمان تستعد للمشاركة فى البطولة الأسيوية فى كوريا

منتخبات سلطنة عُمان تستعد للمشاركة فى البطولة الأسيوية فى كوريا
ودورة الألعاب الشاطئية فى تايلند
وكأس العالم للهوكى والمسابقات الخليجية للسباحة
نجوم الرياضة العُمانية ينافسون أبطال العالم فى رياضات :
كرة القدم والعاب القوى والسباحة والرماية والتنس والجولف
وكرة اليد وسباقات القوارب الشراعية والهوكي والكرة الطائرة الشاطئية

تواصل منتخبات سلطنة عُمان الوطنية الاستعدادات المكثفة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام فى كوريا خلال الفترة من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر.

 

من جانبه أعتمد مجلس إدارة اللجنة الاولمبية العمانية مشاركة عدد من المنتخبات فى الدورة بعد عقد حزمة من اللقاءات والاجتماعات بين لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة والاتحادات الرياضية والأجهزة الفنية للمنتخبات وتم خلالها استعراض موقف الفرق ومستوياتها الفنية واستعداداتها مع مراجعة خطط إعدادها ،وعلى ضوء ذلك تم تحديد المنتخبات التى ستشارك فى البطولة وذلك فى تصفيات: كرة القدم والعاب القوى والسباحة والرماية والتنس والجولف وكرة اليد ،وسباقات القوارب الشراعية ، والهوكي ،والكرة الطائرة الشاطئية.

 

*كأس العالم للهوكى

يعتبر منتخب سلطنة عُمان للهوكي من أفضل الفرق التي تستعد للدورة الآسيوية .من جهة أخرى تقرر تنظيم معسكر تدريبى له فى هولندا وألمانيا استعدادا لبطولة كأس العالم للأندية للهوكى والتي ستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 5 – الى 7 من شهر سبتمبر.

من جانب آخر يواصل منتخب الشراع للإبحار الشراعي تدريباته استعدادا لدورة الألعاب الاسيوية وقال راشد الكندي رئيس اللجنة العمانية للإبحار الشراعي: أن المنتخب سيشارك في أربع فئات من القوارب.

 

*البطولة الخليجية

أما منتخب السلطنة للسباحة فإنه يواصل تدريباته اليومية في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر استعدادا لبطولة منتخبات مجلس التعاون الخليجى التي ستقام في الكويت ، وكذلك للدورة الآسيوية السابعة عشر التي ستقام بمدينة انشون بكوريا الجنوبية , كما يشارك المنتخب ايضا في دورة الألعاب الشاطئية التي ستقام في تايلند فى نوفمبر المقبل.

 

 

*مسابقة فنية

كما تشارك اللجنة الاولمبية العمانية في المسابقة الفنية التي ينظمها المجلس الاولمبي الآسيوي وستقام بمدينة انشون الكورية الجنوبية وتهدف الى تمكين أطفال أسيا من التعبير عن آرائهم الرياضية ، ويتم ذلك من خلال تقديم نسخة الكترونية من العمل الفني كصورة مستقلة أو كسلسلة من اللوحات أو على شكل رسوم كرتونية أو على السيراميك كما يتم تقديم العمل الفني على ورق أو قماش أو لوح أو غير ذلك من الوسائط ثنائية الأبعاد وبالألوان حيث لا يتم قبول أي عمل مستخرج من الحاسوب أو مع مساعدة الحاسوب لضمان تعزيز الإبداع لدى الأطفال

التعليقات