اقتصاد

12:30 مساءً EEST

«محلب» يبحث مع «التجارة العالمية» سبل التعاون بين مصر والمنظمة

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم، روبرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، وذلك بحضور وزير التجارة والصناعة، حيث بحث اللقاء سبل تدعيم علاقات التعاون القائمة بين مصر والمنظمة، و مناقشة عدد من المشكلات التي تواجه عملها.

أكد أزيفيدو خلال اللقاء على أن مصر عضو هام في منظمة التجارة العالمية، وأن زيارته فى إطار إطلاع المسئولين على آخر المستجدات فيما يتعلق باتفاق تسيير التجارة الذى تم الموافقة عليه خلال المؤتمر الوزارى التاسع بمنتجع بالى بإندونيسيا فى ديسمبر 2013، والتحديات التى تواجهه من عدم تجاوب بعض الدول الأعضاء بما تم الاتفاق عليه، ومشددا على أن المنظمة تعول على دعم مصر في اقناع تلك الدول بالعدول عن موقفها.

من ناحية أخرى، أشاد مدير عام منظمة التجارة العالمية بالمشروعات التنموية الكبرى الجارى اقامتها في منطقة قناة السويس، مؤكدا على أنها ستحول المنطقة إلى مركز خدمي عالمي، يسهم فى تنمية  خطوط التجارة العالمية، ويعطي ثقة أكبر للمستثمرين في الاقتصاد المصري.

كما تناول اللقاء العلاقات الايجابية القائمة بين مصر ومنظمة التجارة العالمية، وبحث سبل دعم التعاون بين المنظمة العالمية والمنظمات الاقليمية التي تحظى مصر بعضويتها كالكوميسا.
وفي ختام اللقاء، أكد محلب على أهمية التشاور المستمر بين مصر والمنظمة  بشأن العقبات التي تواجه عملها، وايجاد الحلول المناسبة لذلك من أجل تحقيق الرواج للتجارة والاقتصاد العالمي.

التعليقات