عرب وعالم

01:04 مساءً EEST

أمير المدينة المنورة يرعى ملتقى الجمعيات الخيرية بالسعودية

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة مجلس التنسيق بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة “تنسيق”، انطلاقة (ملتقى مجالس التنسيق بين الجمعيات الخيرية بالمملكة العربية السعودية) الذي ينظمه “تنسيق” اليوم (الأربعاء) ويستمرّ ليومين.

وتشارك في الملتقى قيادات المجالس التنسيقية بين الجمعيات الخيرية في المملكة وباحثون ومهتمون بالعمل الخيري، بهدف بحث واقع المجالس التنسيقية وبناء قدراتها والإفادة من التجارب الناجحة محليًّا ودوليًّا في مجال تنسيق العمل الخيري، إضافة إلى مناقشة أنظمة ولوائح المجالس التنسيقية.

ورفع إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف والأمين العام لمجلس التنسيق بين الجمعيات الخيرية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على رعايته للملتقى ودعمه للمجلس، وحرصه على تحقيق تكامل العمل الخيري المؤسسي في المنطقة.

وقال الدكتور الثبيتي إن “تنسيق” طرح فكرة تنظيم هذا الملتقى سعياً للتعرّف على واقع المجالس التنسيقية للجمعيات الخيرية وآليات تفعيلها، والإسهام في بناء الأنظمة المتعلقة بالمجالس التنسيقية الخاصة بالجمعيات الخيرية، والتعرف على التجارب الناجحة المحلية والدولية الخاصة بالمجالس التنسيقية، وتبادل الخبرات بين المجالس التنسيقية للجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية.

وأضاف أن “تنسيق” فتح المجال للباحثين والمهتمين بالشأن الخيري والاجتماعي للمشاركة بأبحاثهم العلمية؛ طبقا لمحاور الملتقى التي يبحث الأول منها واقع المجالس التنسيقية للجمعيات الخيرية بالمملكة العربية السعودية وأدوارها، ويناقش المحور الثاني بناء قدرات المجالس التنسيقية، كما يستعرض المحور الثالث التجارب المحلية والعالمية للمجالس التنسيقية في العمل الخيري، أما المحور الرابع فيناقش الأنظمة واللوائح المتعلقة بالمجالس التنسيقية.

وتقام فعاليات الملتقى على مدى يومين، وتتضمن أربع جلسات وورشتي عمل، ويشارك فيه ستة عشر باحثاً وباحثة بأوراق عمل تناقش موضوعات محاوره.

التعليقات