مصر الكبرى

10:07 صباحًا EET

مظاهر الفرحة بعيد الأضحى تعم جميع محافظات مصر

أ ش أعمت أجواء الفرحة جميع محافظات مصر فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، وحرص الملايين من أبناء مصر على آداء صلاة العيد فى المساجد والساحات المخصصة للصلاة.

واستقبلت محافظة الإسماعيلية ما يقرب من 100 ألف زائر جاءوا للاستمتاع بشواطئها وحدائقها وأنديتها الشاطئية، وأقامت الهيئة العامة لتنشيط السياحة العديد من حفلات بالحدائق العامة وأندية المحافظة وهيئة قناة السويس الشاطئية بالتعاون مع الأجهزة المحلية قدمت خلالها فرق الفن الشعبي تراث إقليم القناة وسيناء عبر الغناء الشعبي.
وقام محافظ الإسماعيلية جمال إمبابي واللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية بأداء صلاة عيد الأضحي المبارك بمسجد الصالحين بمدينة الإسماعيلية يرافقهما القيادات الشعبية والتنفيذية بالإقليم.
وكثفت مديرية التموين بالتعاون مع مديرتي الزراعة والطب البيطري بالمحافظة حملاتها التموينية على الأسواق والمحال التجارية بهدف منع الغش التجاري والتلاعب في الأسعار ومنع إستغلال المواطنين والزوار، وتم تحديد 14 مجزرا عاما لذبح الأضاحي بمختلف المراكز والمدن من بينهم 6 مجازر بمدينة الإسماعيلية بهدف منع تلوث البيئة وتراكم المخلفات الحيوانية الناتجة عن أعمال الذبح مع توفير قرابة 11 ألفا و500 أسطوانة غاز لمواجهة الطلب المتزايد عليها خلال فترة العيد مع طرح كميات إضافية من السلع والمواد التموينية.
وفي البحيرة، أدى المحافظ المهندس مختار الحملاوى صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة الاستاد الرياضى بدمنهور يرافقه القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والدينية والأمنية وجمع غفير من أبناء المحافظة.
وفى ذات السياق، قام الآلاف من المواطنين بالاحتفال باول أيام العيد بزيارة المناطق الأثرية برشيد والمتنزهات فى إدفينا والأديرة بوادى النطرون، كما استقبلت حديقة الجمهورية بدمنهور وشاطئ إدكو ورشيد الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.
وفي دمياط، أدى الآلاف صلاة عيد الأضحى فى 51 ساحة أعدتها مديرية الأوقاف..وتناولت خطبة العيد، حث المسلمين على مساعدة الفقراء والوقوف بجانب المحتاجين، واستقبلت مدينة رأس البر فى الصباح عشرات الآلاف من الزائرين لقضاء عطلة العيد..فيما لم تسجل غرفة العمليات والطوارىء بدمياط أى بلاغات بوجود حوادث على الطرق أو في أى مكان.
وفي مطروح، أدى المحافظ اللواء أحمد حلمي الهياتمي صلاة عيد الأضحى المبارك، بساحة زاهر جلال بمدينة مرسى مطروح.
وقال المحافظ إنه أصر على الحضور إلى محافظة مطروح لتوليه مهامه عقب أداء اليمين أمام رئيس الجمهورية، ليشارك شعب مطروح فرحة عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على ضرورة تضافر كل جهود القوى الشعبية والتنفيذية فى الفترة الحالية التى تمر بها مصر، من أجل تحقيق التنمية والنهوض بمصر نحو مستقبل أفضل.
وفي محافظة الإسكندرية، وجه الشيخ أحمد المحلاوي خطيب مسجد القائد إبراهيم وأحد أقطاب الحركات الإسلامية، رسالة لرئيس الجمهورية الدكتور مرسي خلال خطبة عيد الأضحى بمسجد القائد إبراهيم قائلا "جزاك الله خيرا، ومددت يدك إلي الأحزاب والقوي السياسية للتعاون معهم".
وأضاف المحلاوي أن شكر الله يكون بتطبيق شريعته، مطالبا المصلين بالدعاء لتأييد المواطنين لرئيس الجمهورية والالتفاف حول القيادة، بعد تخلص مصر من النظام السابق.
كما امتلأت ساحات المساجد بالمصلين، ففي ساحة شرق الإسكندرية فسر المتحدث بإسم الدعوة السلفية الدكتور عبد المنعم الشحات تزايد إنتاج الأفلام المسيئة للإسلام نظرا لأن العديد من الأمم تتحالف ضد الأمة الإسلامية ويتكالب عليها الأعداء (فكريا وعسكريا).

التعليقات