محليات

02:12 مساءً EET

تشكيل غرف عمليات لمتابعة أزمة الكهرباء بكافة المحافظات

كلف اللواء عادل لبيب المحافظين بالمرور على المستشفيات والعيادات ومراكز الخدمات الجماهيرية ومتابعة سير العمل فى المديريات والإدارات التابعة لهم وكذلك الاطمئنان على استمرار إنتاج الخبز فى المحافظات، وذلك خلا متابعته مع المحافظين تداعيات انقطاع التيار الكهربائى عن معظم أنحاء الجمهورية نتيجة العطل المفاجئ الذى أصاب مراكز التحكم التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

ومن جانبه، ناقش الوزير خلال اتصالاته التليفونية مع المحافظين سبل استمرار تقديم الخدمات للمواطنين، وطالبهم بالتنسيق مع مديرى الأمن فى محافظاتهم للعمل على استقرار الحالة الأمنية وعدم إعطاء الفرصة لمعتادى الإجرام لممارسة إجرامهم استغلالاً للأوضاع الطارئة.

وقال لبيب، حسب بيان منذ قليل، إن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى ومقترحات المواطنين والعمل على حلها فورًا بالتنسيق مع المحافظات والأجهزة المعنية، وقال إن العطل المفاجئ الذى أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن أنحاء عديدة على مستوى الجمهورية يتم العمل بشكل علمى وسريع لإصلاحه وذلك للتخفيف معاناة المواطنين جراء انقطاع التيار الكهربائى.

وأشار الوزير إلى أن محطات المياه تعمل بكامل طاقتها باستخدام المولدات الكهربائية الموجودة فيها، وأن وزير الإسكان د. مصطفى مدبولى على اتصال دائم به لمواجهة أى مشكلة طارئة تؤدى إلى نقص فى مياه الشرب، كما أن محطات الصرف الصحى تعمل بانتظام.

وأضاف لبيب: إن رئيس الحكومة يتابع أولا بأول مع الوزراء المعنيين كل التطورات المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائى، كما أن الوزراء يتابعون تداعيات الموقف أولا بأول ويوجهون باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتخفيف عن معاناة المواطنين. وقال لبيب إن الحكومة تعمل على قلب رجل واحد فى هذه المرحلة الحرجة على مدار 24 ساعة لمتابعة الموقف.

التعليقات