علوم وتكنولوجيا

04:56 مساءً EEST

تقنية الوضوح الفائق UHD في تلفاز وكاميرا “باناسونيك”

كشفت شركة باناسونيك النقاب عن كاميرا فيديو وتلفاز بتقنية الوضوح الفائق UHD، خلال مشاركتها في فعاليات معرض IFA للإلكترونيات، المقام حالياً في العاصمة الألمانية برلين، والمستمرة حتى 10 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن كاميرا الفيديو “HC X1000” الجديدة تأتي مزودة بعدسة لايكا، والتي يمكنها التقاط الصور المتحركة بدقة الوضوح الفائق ( 4K 3840 x 2160 بيكسل)، مع إمكانية تسجيل ما يصل إلى 50 صورة في الثانية على بطاقة الذاكرة SD الخارجية.

وتشتمل باقة تجهيزات كاميرا الفيديو الجديدة على محدد منظر إلكتروني، أو شاشة LCD قياس 3.5 بوصة قابلة للضبط، كي يتمكن المصور من التحكم في عملية التصوير، علماً أنه قادر بفضلها على توصيل ميكروفون احترافي عن طريق قابس XLR.

كما شهد جناح شركة باناسونيك في معرض الإلكترونيات الألماني تسليط الأضواء على تلفاز AX900 الجديد، الذي يعمل بتقنية “دقة الوضوح الفائق” UHD، ويتوافر بشاشة قياس 55 و65 بوصة. 

وأكدت الشركة اليابانية أن التلفاز الجديد يتمتع بإضاءة خلفية أفضل من الموديل السابق، بهدف إبراز التباين بصورة أكبر، وعرض درجات اللون الأسود بشكل أكثر عمقاً، حيث يتمكن المستخدم حالياً من إعتام بعض النطاقات المحيطة بالموضوعات المشرقة بشكل دقيق.

ويدعم تلفاز باناسونيك الجديد خدمات تدفق الفيديو، مثل Netflix و Amazons Instant Video، التي تعتزم إطلاق محتويات فيديو بـ”دقة الوضوح الفائق” UHD قريباً. 

وأعلنت الشركة اليابانية عن طرح التلفاز AX900 الجديد في الأسواق العالمية خلال شهرنوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، إلا أنها لم تفصح عن أية بيانات بخصوص أسعاره المتوقعة.

التعليقات