سياحة وسفر

09:23 صباحًا EEST

اليوم .. أول وفد سياحى أجنبى بموقع حفر قناة السويس الجديدة

أعلن محمد عبد الجبار مدير المكتب السياحى بإيطاليا، عن تنظيم رحلة تعريفية لوفد إيطالى يتكون من 25 فردًا يمثلون الإعلام الإيطالى، وعدد من شخصيات القطاع السياحى، لزيارة موقع قناة السويس الجديدة اليوم وتستمر مدة الرحلة 4 أيام تتضمن زيارة منطقة الساحل الشمالى والإسكندرية والقاهرة .

قال عبد الجبار، إن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها على مستوى المكاتب السياحية المصرية بالخارج منذ بدء أعمال حفر قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى انها ستفتح آفاقًا جديدة للسياحة وذلك وفقًا لخطة الدولة لتحويل منطقة قناة السويس إلى ميناء لوجيستى عالمى يقدم خدمات سياحية وتجارية.

 وأضاف المستشار السياحى بإيطاليا، أن الزيارة تمت وفقًا لتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وهشام زعزوع وزير السياحة، وذلك بالتعاون مع وزارة الطيران المدنى من خلال شركة مصر للطيران، للاهتمام بتشجيع الاستثمار فى مناطق جديدة بالإضافة إلى منطقة الساحل الشمالى.

وأوضح أن إيطاليا لها باع كبير فى أوجه الاستثمار المختلفة ومن بين الدول التى لها استثمارات عديدة بالساحل الشمالى وبصدد عمل مشاريع استثمارية أخرى بالمنطقة .

يذكر أن الوفد يتكون من 25 فردًا يمثلون الإعلام الإيطالى بالإضافة إلى أكبر الشبكات التليفزيونية مثل Rai 1 – Marcopolo علاوة على شخصيات من القطاع السياحى لتوجيه فرص الاستثمار فى منطقة قناة السويس والساحل الشمالى والعلمين .

التعليقات