ثقافة

05:22 مساءً EEST

6 مرشحين لجائزة “بوكر مان” وإعلان الفائز 14 أكتوبر

أعلنت في العاصمة البريطانية لندن، الثلاثاء، القائمة القصيرة لجائزة “بوكر مان” التي تضم 6 مرشحين، استعدادًا للإعلان عن اسم الفائز بالجائزة 14 أكتوبر المقبل.
 
 
وضمت القائمة القصيرة كلاً من الروائي الأسترالي ريتشارد فلاجان عن روايته “الطريق الضيق نحو العميق”، والأمريكيَّين جوشوا فريس عن روايته “لكي تنهض ثانية في وقت ملائم”، وكارين جوي فولر عن روايتها “نحن تمامًا خارج السيطرة”، بالإضافة إلى 3 مرشحين من بريطانيا، هم: هاوارد جاكوبسون عن روايته “جيه”، ونيل موخرجي، عن روايته “حياة الآخرين”، وتشادو وويندوس وعلي سميث عن “كيف تكون كلاهما”.

 

 

وترأس لجنة تحكيم دورة هذا العام أي سي غريلنغ، الذي أعلن باسم اللجنة أسماء المرشحين في مؤتمر صحفي عقد في مقر “مان جروب”، الشركة الراعية للجائزة.

 

 

و”بوكر مان” هي إحدى أهم الجوائز العالمية المخصصة للرواية، على الرغم من عدم تجاوز القيمة المادية لها 30 ألف جنيه إسترليني.

 

 

وشهدت الدورة الحالية للجائزة انضمام كُتاب من الولايات المتحدة وأستراليا، استنادًا لقرار اتخذته إدارة الجائزة العام الماضي، يقضي بتوسع نطاقها لتشمل كل من يكتبون بالإنجليزية، طالما طُبعت أعمالهم في المملكة المتحدة.

التعليقات