منوعات

10:40 صباحًا EET

المصري محمد عبد السلام يفوز بجائزة المدير التنفيذي الشاب لعام 2014 في الشرق الأوسط

فاز الرئيس التنفيذي لشركة منا القابضة الكويتية، محمد عبد السلام بجائزة “الشرق الأوسط  المدير التنفيذي الشاب للعام 2014” من مؤسسة  “I T P” العالمية  و مؤسسة “Arabian Business” آريبيان بزنس وذلك بعدما إنتهت التصفيات لإختيار أبرز 15 شخصية بالوطن العربي والشرق الأوسط في مجال الأعمال وإدارة كبري الشركات وذلك من بين نحو الف شخصية من جميع الدول العربية.

وقد تسلم عبد السلام الجائزة خلال حفل عشاء أقيم الليلة الماضية في دبي برعاية جهات دولية وإقليمية تقديرا لدوره البارز في تعزيز العلامة التجارية للشركة في ظروف بالغة الصعوبة على المستويين المحلي والإقليمي.

ويعتبر محمد عبد السلام، المصري الجنسية، من أصغر القيادات الشابة سناً في المنطقة، بل لعله أصغر رئيس تنفيذي لشركة مساهمة مدرجة في الدول العربية. فقد تسلم مهامه كرئيس تنفيذي لشركة منا القابضة، في نهاية عام 2012 بعد نحو 8 سنوات من بداية ارتباطه الرسمي بالشركة شغل خلالها منصب مساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط والمتابعة ثم نائب الرئيس التنفيذي ثم رئيسا تنفيذيا بالإنابة وذلك بعد أن انهى دراسته وبرامج متخصصة من الجامعة الأمريكية وجامعات لانكستر وهارفارد ولندن وميدل سيكس . ومنذ أن نال ثقة مجلس إدارة الشركة، سعى لتطوير برامج متخصصة لتحسين الأداء التشغيلي، لعدد كبير من الشركات التابعة، وهو ما انعكس على مؤشراتها الخاصة بالإنتاجية والمبيعات، كما ركز على استراتيجية تقليل المخاطر من خلال تنويع الاستثمارات.

وقد نجح خلال فترة وجيزة في اكتساب العديد من المعارف الأكاديمية والمهارات الإدارية والتنفيذية والخبرات العملية بل وساهم في وضع العديد من الخطط والاستراتيجيات والبرامج الخاصة بتقييم وتطوير الأداء في مختلف شركات المجموعة بالتنسيق مع مؤسسات التصنيف الائتماني الدولي ونظم إدارة الجودة ومراقبة الأداء.

وبهذه المناسبة، وعقب تسلمه الجائزة أعرب عبد السلام عن اعتزازه بحصوله على هذه الجائزة متقدما بالشكر لأعضاء لجنة التحكيم على اختيارهم معتبرا أن هذه الجائزة تأتي تقديرا لجهود مجلس إدارة الشركة وأعضاء إدارتها التنفيذية و فرق العمل، الذين لم يألوا جهدا في سبيل دعم صمود الشركة وتجاوزها تبعات الأزمة المالية العالمية والأحداث التي شهدتها دول المنطقة.

كما تم إعلان أسماء عدد من الفائزين في مختلف قطاعات وأنشطة الأعمال والتي تضمنت عدة البنوك، التأمين، العقارات، المسؤولية الاجتماعية، الضيافة، الاتصالات، والخدمات الصحية والسياحية والشحن والتجارة الإلكترونية  وابرزهم رئيس مجموعة سبارك عبدالله محمد الملا والمدير المالي في أرابتك زياد مخزومي و نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة كولم ماكلوغلين و هشام عبدالله القاسم الرئيس التنفيذي لشركة واصل وماجدة علي راشد من دائرة الأراضي والأملاك في دبي و عمر فريد من شركة بيبسي كولا وعنان فخر الدين، من شركة داماس  وعبد العزيز آل ياقوت، من  DLA Piper ورونالدو موشاوار من  سوق دوت كوم وأحمد مكي، من GBI  وبوب هوب، من SSH  وماهندرا سينغ، من SPF العقارية  والرئيس التنفيذي لشركة الاستعانة بمصادر خارجية من السنة: ماهيش شاهدادبوري، من TASC  وسارة أبلتون من المشرعات الصغيرة.

والجدير بالذكر أن عملية اختيار الشركات الفائزة وآلية التصويت تمت عن طريق لجنة تحكيم متخصصة وخبراء عالميين قاموا بتقييم ودراسة جميع الجوانب المهنية والمعايير المطبقة لجميع الشركات والقطاعات المشاركة. وقد حضر حفل توزيع الجوائز مجموعة من كبار المسئولين في الحكومات العربية والشركات والمجموعات الرائدة من مختلف قطاعات الأعمال التجارية والمالية  والصناعية والمصرفية في المنطقة أو الجدير ذكره أن حفل توزيع «جوائز إنجازات الأعمال العربية» يعد من أهم الفعاليات السنوية المندرجة ضمن أجندة الأعمال في العالم العربي. وقد شهد هذا الحفل في السنوات الماضية حضور شخصيات مرموقة، أمثال صاحب السمو الملكي الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، صاحب السمو الملكي محمد الخامس ملك المغرب، صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.

التعليقات