مصر الكبرى

10:36 صباحًا EEST

محافظ أسيوط يفتتح ويتفقد انشاءات تطوير 4 قرى بمركزى الفتح وابنوب

افتتح اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط يرافقه مسئولى بنك الطعام المصرى وشركة كوكاكولا العالمية أعمال التطوير والتنمية لعدد 4 قرى ذات الاحتياج الشديد في المحافظة وهم قرى (بصره والفيما وبنى مر وبنى محمديات) .

يأتى هذا في إطار مشروع تنميه 100 قرية الأكثر احتياجاً الذي تنفذه شركه كوكاكولا وبنك الطعام المصري والذى بدأ في عام 2011 وسيستمر حتى عام2020 ؛ حيث تشمل محاور التنمية للقرى في هذه الشراكة أعمال تطوير وصيانة وتوريدات للمدارس وإعادة تجهيز وتطوير الوحدات الصحية وإمدادها بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة وتوصيل مياه شرب نظيفة لغير القادرين وتقديم مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً في القرى.

وأكد اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط على أهمية دور المجتمع المدني في التعاون مع الحكومة لتقديم خدمات للمواطنين خاصة في الصعيد الذي عانى من الاهمال الشديد خلال سنوات عديدة ماضية موضحاً أن مؤسسات الدولة والحكومة تولي اهتماماً كبيراً بأسيوط خاصة وأنها عاصمة مركزية وذلك لدفع عجلة التنمية والتطوير في صعيد مصر .

وأشاد المحافظ بدور بنك الطعام وشركة كوكاكولا في تطوير وتنمية 4قرى وتقديم خدمات للمواطنين بالتعاون ومشاركة القطاع الحكومي متمثلة في المحافظة ، وبنك الشفاء المصري وعدد من الجمعيات الأهلية مطالباً بمشاركة أوسع للقطاع الخاص والجمعيات الأهلية وكافة مؤسسات المجتمع المدني في تقديم خدمات أكبر للمواطن بالقرى الفقيرة .

وأضاف المحافظ اننا نعمل على وضع خطة لتنمية 30قرية بالمحافظة من القرى الأكثر فقراً وستبدأ بـ5قرى وبعدها ستوضع خطة كاملة لتطوير 25قرية أخرى وذلك بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين وإحداث تغيير شامل في حياتهم مما سيكون له مردود ايجابي على تغيير النظرة إلى الصعيد ليأخذ وضع أفضل مما كان عليه خلال العقود الماضية لتعود أسيوط قاطرة التنمية في مصر والوجه القبلي . وأشادت الدكتورة غاده مكادي المدير الاقليمى للاتصالات والعلاقات الخارجيه لشركة كوكاكولا بالإنجازات التي تم تحقيقها فى المشروع مؤكده أن الشركة تتبنى استراتيجيه واضحه وحقيقية لخدمه المجتمع المصرى تتمثل فى عده مشروعات للتنميه المجتمعيه أهمها مشروع تطوير 100قرية بمشاركه بنك الطعام المصرى والذي تم الانتهاء فيه من تطوير 23قريه حتى الآن. ويأتى نجاح هذا المشروع نتيجه لتضافر جهود القطاع الخاص و منظمات المجتمع المدنى مع القطاع الحكومى و هو ما اعتبره مثلث نجاح التنميه المجتمعية الجاده فى مصر” وتأتى هذه الشراكة مع الاجهزة التنفيذية بمحافظة اسيوط فى مشروع تنميه 100 قريه كجزء من المشروع العملاق لبنك الطعام المصرى و الذى يشمل أيضا محاور أخرى للتنمية و منها تطوير الوحدات البيطرية بالقرى ، تفعيل المجتمع المدنى للتنمية من خلال توعية و تدريب و تنشيط مشروعات الجمعيات الأهلية بالقرى و حملات التوعية فى المجالات المختلفة و تقديم القوافل الطبية وقوافل الخير .

وقال معز الشهدي الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لبنك الطعام المصرى “ان هذا البرنامج التنموي يهدف الى تغيير حياة الفئات المستحقة بالقرى بتوفير البنية التحتية الأساسية من توصيل مياه ، تطوير مدارس و مستشفيات أهلية و مراكز شباب و حدائق عامة مع مشروعات صغيرة و قروض دوارة و غيرها مما يساعد أيضاً على تقليل الهجرة الى المدن الكبرى المزدحمة بالسكان” . وقد أقيمت احتفالية الإنهاء من أعمال التنمية في الـ 4قرى بديوان المحافظة حيث تم استعراض إنجازات المشروع وذلك قبل تسليمه للهيئات الحكومية.

التعليقات