محليات

06:30 صباحًا EET

ﻷول مرة فى تاريخ الوزارة… وزير اﻹسكان يطبق قانون ( 5 ) لاختيار القيادات اﻷمثل لـ” المجتمعات العمرانية”

طبق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بنود القانون ( 5 ) لسنة 91 فى شأن الوظائف المدنية القيادية، وذلك بعدما أصر على ترأس اللجنة المعنية باختيار القيادات من وكلاء الوزارة ومديرى العموم، لاختيار القيادات اﻷمثل خلال المرحلة المقبلة، حيث لم يسبق ﻷى وزير سابق ترأس أو حضور اللجنة لدقائق عند انعقادها خلال السنوات الماضية.

وفوجئ المتقدمون للوظائف القيادية سواء من داخل أو خارج الهيئة، بترأس الوزير للجنة، وطرحه للأسئلة عليهم، حيث كان حريصا على مناقشتهم حول معرفتهم بطبيعة عمل الوظائف المتقدمين إليها، والفرق بين العمل التنفيذى والادارى وخبراتهم فى كل مجال على حدة، بجانب فكره لتطوير العمل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أنه تم اﻹعلان عن وظائف لشغل مواقع قيادية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هى 10 قيادات من وكلاء الوزارة تقدم عليها 51 شخصا، وتم استبعاد 10 منهم لعدم استيفاء الشروط، و20 موقع لمديرى العموم وتقدم لها 500 شخصا، من داخل وخارج الهيئة، وكانت من أهم الشروط عدم توقيع جزاءات على المتقدم، بجانب الحصول على درجات وفقا للخبرات، من خلال نموذج معد لهذا اﻷمر.

وشدد مدبولى على أن هذا اﻷمر سيتم تطبيقه ﻹختيار القيادات خلال المرحلة المقبلة، ﻹختيار العقول القادرة على إدارة المرحلة المقبلة، بفكر مختلف فى ظل تزايد حجم اﻷعمال لدى الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية . وتم عقد لجنة اختيار القيادات، بحضور عدد من قيادات هيئة المجتمعات العمرانية منهم المهندس أمين عبدالمنعم، نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات، والمهندس كمال فهمى، نائب رئيس الهيئة لشئون تطوير وتنمية المدن، بجانب أحمد سعد المستشار القانونى للوزير.

التعليقات