مصر الكبرى

08:28 صباحًا EET

رئيس أركان القوات المسلحة يختتم زيارة لإثيوبيا

أ ش أ
غادر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحى أديس أبابا الليلة عائدا إلى القاهرة وذلك في ختام زيارة لاثيوبيا استمرت يومين شارك خلالها في ندوة حول دور الدول الفرنكفونية في عمليات حفظ السلام في إفريقيا.

وكان في وداع رئيس الأركان بمطار أديس أبابا السفير المصري لدى إثيوبيا محمد فتحي إدريس واعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية وعدد من المسؤولين الاثيوبيين ومسؤولين من ادارة المراسم.
ورأس الفريق صدقي وفد وزارة الدفاع الذي شارك في ندوة عقدت بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي حول "الدول الفرنكفونية وعمليات حفظ السلام" تحت شعار "التحديات السياسية والعملياتية في حفظ السلام في إفريقيا" بالتعاون بين مركز جنيف للسياسات الأمنية, وادارة التعاون الأمني والدفاع بوزارة الخارجية الفرنسية وادارة الشؤون الاستراتيجية بوزارة الدفاع الفرنسية وادارة السلم والأمن بالاتحاد الافريقي.
وقال السفير إدريس – في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط – إن زيارة رئيس الأركان إلى إثيوبيا تحمل رسالة مهمة ومعان متعددة تتصل بأولوية البعد الإفريقي وأولوية العلاقات مع إثيوبيا في التوجه المصري خلال الفترتين الحالية والقادمة.
وأشار إلى أن مشاركة رئيس الأركان في محفل مهم يتعلق بعمليات حفظ السلام في إفريقيا يوجه رسالة مهمة وذات دلالات متعددة فيما يتعلق بأولوية الدور المصري في إفريقيا وأولوية العلاقات مع إثيوبيا في التوجه المصري خلال المرحلة الحالية والمقبلة.
العودة إلي أع

التعليقات